الارشيف / حال الرياضة

75% الاتحاد يستفيق بالليوث

  • 1/2
  • 2/2

دبي - هبه الوهالي - يستفيق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم بانتصار على الشباب في دوري المحترفين بنسبة 75 في المئة، بعد هزيمته مباشرة من الهلال.
وسبق للاتحاد مواجهة الشباب في المباراة التالية لسقوطه أمام الأزرق، 4 مرات في دوري المحترفين، منذ بداية حقبة البطولة صيف 2008.
ويتكرر ذلك للمرة الخامسة حين يستضيف الفريق الغربي ضيفه الملقب بـ “الليوث”، بعد غدٍ في دوري روشن السعودي، عقب خسارته 0ـ1 أمس الأول أمام الهلال في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وفي 2 فبراير 2012، التقى النمور مع الشباب للمرة الأولى في دوري المحترفين بعد الهزيمة مباشرة من الهلال.
وحينها عجزوا عن إظهار ردة فعل وتلقوا خسارة ثانية على التوالي.
لكن بعدها ضمّدوا جراح الخسارة في الكلاسيكو بالفوز على الليوث في 3 مرات أخرى.
وجاءت أولاها في سبتمبر 2019، والثانية في فبراير 2020، والثالثة في مارس 2022.

النمور لا ترتاح
فضَّل البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، استئناف التدريبات دون راحة بعد الخسارة أمس الأول من الهلال في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وفرض سانتو، أمس، حصة تدريبية، على الرغم من امتداد مباراة الكلاسيكو إلى 120 دقيقة.
وأدى اللاعبون الذين شاركوا في المباراة تمارين استرجاعية، فيما خضع بقية زملائهم إلى تدريب اعتيادي. وسيدمج سانتو جميع اللاعبين اليوم، من أجل خوض التدريب الرئيس قبل مواجهة الشباب، التي سيحتضنها ملعب الجوهرة المشعة، بعد غد، في إطار الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي.

علاج المتصدر.. تهيئة فنية ونفسية
أكَّد لـ “الرياضية” المدرب السعودي علاء روّاس حاجة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى تهيئة فنية ونفسية لإعادة توازنه قبل التحول مجددًا إلى دوري روشن السعودي، الذي يتصدر ترتيبه.
وأشار روّاس إلى صعوبة تحديد أسباب واضحة لخسارة النمور أمام الهلال، أمس الأول، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، لافتًا إلى تقديم الطرفين مباراة تكتيكية متكافئة حسمها هدف عكسي. وحلل حارس الاتحاد السابق المباراة عبر النقاط الأربع التالية:

Advertisements

قد تقرأ أيضا