الارشيف / حال الرياضة

رونالدو.. موعد «الخامسة»

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - هبه الوهالي - تضع مباراة النصر والوحدة البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الأصفر، على موعد مع التسجيل في خامس كأس محلية رئيسة يخوضها خلال مسيرته الاحترافية.
وينتظر رونالدو قيادة هجوم فريق النصر الأول لكرة القدم، اليوم، أمام الوحدة، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وفوَّت البرتغالي فرصة تذوُّق طعم التسجيل في البطولة، خلال انتصار الأصفر 3ـ1 على أبها، الشهر الماضي، في الدور ربع النهائي.
وفي حال تمكنه من تعويض ذلك أمام “فرسان مكة”، ستنضم البطولة إلى 4 كؤوس رئيسة أخرى شملتها أهداف “الدون”.
وتعدّ هذه الكأس الرئيسة التي تنظم سنويًا في السعودية، وتعقد إلى جانبها “السوبر” منذ عام 2013، فيما ألغيت كأس ولي العهد بعد نسخة 2016ـ2017.
وتعادلها في إنجلترا بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، التي خاض رونالدو 7 نسخ منها.
وقبل قدومه إلى السعودية، احترف “صاروخ ماديرا” في البرتغال وإنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، وفي كأس كل بلد منها هزّ الشباك.
وأحرز المهاجم الأسطوري في البطولات الأربع ما مجموعه 41 هدفًا، بواقع 22 في كأس ملك إسبانيا، و13 في كأس الاتحاد الإنجليزي، و4 في كأس إيطاليا، و2 في كأس البرتغال.

دوارتي ينسى زمالة ألفارو
يختبر الكوستاريكي أوسكار دوارتي، مدافع فريق الوحدة الأول لكرة القدم، والإسباني ألفارو جونزاليس، نظيره في النصر، اليوم، شعور التنافس ضد بعضهما بعد زمالة سابقة.
ويتوقع مشاركة اللاعبيْن في المباراة التي ستجمع بين فريقيهما على ملعب “الأول بارك” ضمن الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين.
ودافع دوارتي مع ألفارو عن شعار نادي إسبانيول الإسباني خلال النصف الثاني من موسم 2015ـ2016.
وكان ألفارو آنذاك يقضي أشهره الأخيرة مع إسبانيول، فيما يتحسس دوارتي خطواته الأولى بقميص الفريق قادمًا من كلوب بروج البلجيكي.
وخاض الثنائي سويًا 14 مباراة، جميعها في الدوري الإسباني “لا ليجا”.

تغييران على تشكيل الوحدة
كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن توجُّه التشيلي لويس سييرا، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، إلى تثبيت 9 من عناصر آخر تشكيل، وإضافة الجناح علاء حجي والمهاجم الفرنسي جان بوجال إليهما أمام النصر، اليوم، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وسيُقحم سييرا ذلك الثنائي على حساب هزاع الغامدي ويحيى النجعي اللذين شاركا أساسيين في المباراة الماضية أمام الاتحاد ضمن الجولة الـ 23 من دوري روشن السعودي.
وغاب حجي كليةً عن تلك المباراة لتراكم البطاقات الصفراء، فيما دخلها بوجال بديلًا وسجل هدف فريقه الوحيد.
ميدانيًا، أدى الفريق الزائر تدريبه الأخير استعدادًا للمباراة، أمس، على ملعب نادي النصر.

القيمة السوقية.. التفوّق 8 أضعاف
تتفوق قائمة لاعبي فريق النصر الأول لكرة القدم على نظيرتها الوحداوية في القيمة السوقية بنحو 8 أضعاف. ويقدّر موقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني العالمي قيمة القائمة الصفراء بـ 80 مليونًا و750 ألف يورو. في المقابل، تبلغ القيمة السوقية لقائمة “فرسان مكة” على الموقع ذاته 10 ملايين و250 ألف يورو. وعلى المستوى الفردي، يحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، صدارة القائمتين بـ 20 مليونًا، بينما يتزعّم المهاجم الفرنسي جان بوجال قائمة الوحدة بـ 3 ملايين.
ويلتقي الفريقان اليوم على ملعب “الأول بارك” في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. رونالدو.. موعد «الخامسة»

رونالدو.. موعد «الخامسة»

Advertisements

قد تقرأ أيضا