الارشيف / حال الرياضة

المحلل التحكيمي لـ«الرياضية»: قمصان النصر تختلف عن أطقم الحكام

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - هبه الوهالي - أكد محمد كمال ريشة المحلل التحكيمي لـ«الرياضية» عدم وجود أي مشكلة قانونية في ألوان قمصان لاعبي فريق النصر الأول لكرة القدم مع طاقم تحكيم مباراتهم أمام الوحدة، السبت، خلال الشوط الأول من المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين.
وقال لـ«الرياضية» ريشة: «من الوهلة الأولى لمشاهد الشاشة يبدو هناك تقارب بين اللون «الأزرق الغامق» لقمصان لاعبي النصر مع الأسود لون قمصان طاقم حكام المباراة، ولكن في الملعب يلاحظ الفرق بينهما بوضوح».
وأضاف ريشة: «الأزرق الغامق يختلف عن الأسود وقد يحدث بعض اللبس في الرؤية لدى مشاهدي الشاشة، أما الجانب القانوني فلا يوجد أي مشاكل من هذه الناحية القانونية، والأمر متعلق باللبس لدى المشاهد في المقارنة بين الأزرق الغامق والأسود، وبالنسبة للاعبين الأمور واضحة، إلا في حال وجود مشكلة نظر لدى أحد اللاعبين يجعله يرى أن الحكم أحد زملائه أو العكس»
وأشار أن لائحة المسابقات والقانون تؤكد على ارتداء الفريقين ملابس بلونين مختلفين وكذلك حارسي المرميين وتلزم الحكم بارتداء ملابس بلون مختلف عن الفريقين وحارسي المرميين.
وبين ريشة أن تغيير لون قميص الحكم في الشوط الثاني أمر مستحسن ليزول اللبس أمام المشاهد والذين لديهم مشكلة في تمييز الألوان داخل الملعب.
المحلل التحكيمي لـ«الرياضية»: قمصان النصر تختلف عن أطقم الحكام

المحلل التحكيمي لـ«الرياضية»: قمصان النصر تختلف عن أطقم الحكام

Advertisements

قد تقرأ أيضا