الارشيف / حال الرياضة

رونالدو.. العمر مجرد رقم

  • 1/2
  • 2/2

دبي - هبه الوهالي - أثبت البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد ومهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، أن العمر مجرد رقم، بهدفه الـ 400 بعد سن الـ 30 في شباك الخليج لحساب الجولة الـ 12 من دوري روشن السعودي، ليواصل بذلك كتابة الأرقام القياسية عبر هوايته المفضلة في مغازلة شباك المنافسين.
رونالدو، صاحب الـ 38 عامًا، لا يفتر ولا يتثاءب عندما يواجه الشباك، وليس أدل على ذلك من تربعه على قمة هدافي المسابقة بـ 12 هدفًا، ليس هذا فحسب بل أيضًا في الصناعة إذ أهدى زملاءه سبعة أهداف، رافعًا نسبة مساهماته التهديفية مع الفريق إلى 58 في المئة، بحسب “ترانسفير ماركت” ليكسب بذلك نجومية الجولة الـ 12، التي ظفر بها أيضًا من قبل في ثالث أسابيع المسابقة.
ويشير معدل دقائق لعب رونالدو خلال المباريات الـ 11 التي خاضها “89 دقيقة في كل مباراة” إلى احتفاظه بمخزون ذهني وبدني وفير يساعده على تسطير الأرقام، والبقاء على القمة، ربما لأعوام عدة، ليرسم بذلك نموذجًا للاعب المحترف الذي يعرف كيف يحافظ على نفسه وعلى لياقته.
وإلى جانب مهاراته التهديفية، فإن رونالدو يملك أيضًا الشخصية القيادية، التي تمنح زملاءه الثقة في الملعب، وتدفعهم إلى مزيد من الجهد لتحقيق الانتصارات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا