الارشيف / حال الرياضة

اليامي يوسّع خيارات دياز

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - هبه الوهالي - وسّع حمد اليامي، ظهير فريق الهلال الأول لكرة القدم، من خيارات مدربه الأرجنتيني رامون دياز في مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر، بعدما عاد، أمس، إلى التدريبات الجماعية، التي غاب عنها شهرًا ونصف الشهر بسبب إصابةٍ في عضلة الفخذ الأمامية. وتزامنت عودته مع بدء الفريق الاستعدادَ لمواجهة الاتحاد، بعد غدٍ، ضمن نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وكان الهلاليون حصلوا، أمس الأول، على إجازة ليوم واحد، بعد فوزهم 2ـ0 على النصر في الجولة 25 من دوري “روشن” السعودي.
ووفق مصادر “الرياضية”، بإمكان المدرب الأرجنتيني رامون دياز استدعاء اليامي لقائمة مباراة الكأس. وأعلن النادي العاصمي، عبر بيانٍ، خوض اللاعب جزءً من التدريب الجماعي، على ملعب النادي، في إطار برنامج تأهيله.
فيما أكدت المصادر أنه سيصل إلى الجاهزية التامة قبل مواجهة الاتحاد.
وأدى اللاعبون الذين بدأوا مباراة النصر تمارينَ استرجاعية، أغلبُها داخل صالة الإعداد البدني. بينما نفّذ الباقون تطبيقات تكتيكية متنوعة، وخاضوا مناورة فنية بين مجموعتين. وعلى عكس أغلب أيام رمضان، تدرّب الفريق عصرًا في اليوم الأخير من الشهر، وتناول اللاعبون وجبة الإفطار داخل مقر النادي.

كلاسيكو الكأس.. يهزم الهلال
يتفوق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تاريخيًا على الهلال في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي تجمعهما بعد غدٍ ضمن الدور نصف النهائي.
وحقق الاتحاد سبعة انتصارات على الهلال في 15 مواجهةٍ بينهما ضمن الكأس.
وانتمى أول لقاءٍ بين الفريقين إلى البطولة ذاتها، وأسفر عن انتصار الاتحاد 3ـ0 في نهائي نسخة 1964.
وفاز الفريق ذاته على “الأزرق” العاصمي، لكن بركلات الترجيح، في دور الـ 16 من نسخة 1979. وتوقفت البطولة العريقة بدءً من موسم 1990ـ1991، وعادت في 2008 مع دخول الكرة السعودية إلى حقبة دوري المحترفين.
وفي أول نسخةٍ بعد الاستئناف، التقى الاتحاد والهلال ضمن نصف النهائي، وعبَر الأول إلى المباراة النهائية بعدما فاز ذهابًا وعودةً 4ـ1 و2ـ1. واقتنص الاتحاد لقب نسخة 2010، عندما هزَم الهلال، في النهائي، بركلات الترجيح. وتأهل الاتحاد إلى نهائي الكأس 2011، بعدما تغلّب على الهلال، ضمن دور الأربعة، 3ـ0 ذهابًا وتعادلا 1ـ1 إيابًا.
وفي ربع نهائي 2012، فاز الاتحاد 3ـ2 على الهلال ذهابًا، وعبَر إلى دور الأربعة بعد تعادلهما إيابًا 1ـ1.
في المقابل، فاز الهلال 4 مراتٍ على الاتحاد ضمن الكأس.
وتحقّق اثنان من هذه الانتصارات في نهائيي نسختي 1965 و1982، اللذين حُسِم أولُهما بركلات الترجيح والثاني بنتيجة 3ـ1.
وتأهل الهلال إلى نهائي 1981، إثر تغلّبه على الاتحاد 2ـ1، وإلى نهائي 2015 بالفوز على الفريق ذاته 4ـ1. والتقى الفريقان ضمن ربع نهائي نسخة 2012، وتعادلا 2ـ2 ذهابًا و1ـ1 إيابًا، واستفاد الهلال من إحرازه أهدافًا أكثر خارج أرضه وتأهّل إلى نصف النهائي.

23 يوما.. وقمتان
يلتقي فريق الهلال الأول لكرة القدم نظيره الاتحاد مرتين خلال 23 يومًا، أولاهما بعد غدٍ ضمن كأس خادم الحرمين الشريفين والثانية منتصف مايو المقبل لحساب دوري “روشن” السعودي.
وتنقل الجولة 27 من “روشن” الاتحاد، متصدر الترتيب، إلى الرياض لملاقاة الهلال، صاحب المركز الثالث.
وكان لقاء الفريقين، ضمن الدور الأول، انتهى بفوز الهلال في جدة 1ـ0، وشَهِد على الهزيمة الوحيدة للاتحاد الموسم الجاري. اليامي يوسّع خيارات دياز

اليامي يوسّع خيارات دياز

Advertisements

قد تقرأ أيضا