الارشيف / حال الرياضة

قبل الكلاسيكو.. الأهلي ينجو من التعاون

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - هبه الوهالي - نجا فريق الأهلي الأول لكرة القدم، من التعثر أمام التعاون ضيفه، محققاً الانتصار 3-2، ليستعيد توازنه في مباراة مثيرة، السبت، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي.
وبدأ الفريق الأهلاوي المباراة بشكل مثالي، بعدما افتتح التسجيل مبكراً بعد 4 دقائق من انطلاقتها عبر عبد الباسط هندي، وعزز الفريق الغربي النتيجة بهدف ثان سجله وليد الأحمد بالخطأ في مرمى فريقه «23»، وقلص البرازيلي جواو بيدرو الفارق بهدف أول للفريق القصيمي عند الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع.
وفي الشوط الثاني، فاجأ التعاون مضيفه بهدف التعادل، بعدما استغل الجامبي موسى بارو هفوة من علي مجرشي، لينفرد بالسنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى الأهلي، ويحرز ثاني أهداف فريقه «51»، قبل أن يعيد الفرنسي ألان ماكسيمان الفريق الأهلاوي مجدداً إلى المقدمة بتسجيله الهدف الثالث «68».
وكاد الجامبي موسى بارو أن يدرك التعادل للفريق القصيمي، بعدما أحرز هدفا عند الدقيقة 90، لكن الأورجوياني أندريس ماتونتي حكم اللقاء ألغاه بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» بسبب وجود خطأ في تنفيذ رمية تماس للتعاون قبل وصول الكرة إلى الإسباني ميدران الذي أرسل كرة عرضية حولها بارو برأسه في شباك الأهلي.
وأكمل الفريقان الدقائق الأخيرة المحتسبة بدلاً عن الضائع للشوط الثاني منقوصين العدد، بعد طرد عبد الباسط هندي والإسباني ألفارو ميدران بالبطاقة الحمراء «90+5».
وعوض الفريق الغربي من خلال هذا الفوز خسارته القاسية أمام الفتح «1-5» في الجولة الماضية، رافعاً رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الاتحاد الثاني بالرصيد ذاته من النقاط، ومتاخراً بفارق نقطة عن الهلال المتصدر.
في المقابل، أوقفت الخسارة سلسلة من 5 مباريات دون خسارة لفريق التعاون "4 انتصارات وتعادل"، وبذلك يتجمد رصيده عند 13 نقطة، ويتراجع إلى المركز الرابع.
ويصطدم الفريق الأهلاوي بالنصر خلال لقاء الكلاسيكو، الجمعة، في قمة مواجهات الجولة السابعة من الدوري، فيما يواجه التعاون منافسه التقليدي الرائد، الخميس في ديربي القصيم لحساب الجولة ذاتها.
قبل الكلاسيكو.. الأهلي ينجو من التعاون

قبل الكلاسيكو.. الأهلي ينجو من التعاون

Advertisements

قد تقرأ أيضا