حال الرياضة

صلاح يهدي ليفربول الصدارة

دبي - هبه الوهالي - استغل فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم تعثر مانشستر سيتي، أمام مضيفه نيوكاسل 1-1 وانتزع منه الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه وولفرهامبتون 2-1 السبت في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الممتاز.
وسجل ليفربول فوزه الثاني تواليًا، بعد خسارته المفاجئة على أرضه أمام نوتنجهام فوريست، والخامس الموسم الجاري ليرفع رصيده إلى 15 نقطة بفارق نقطة أمام سيتي الذي سقط في فخ التعادل للمباراة الثانية تواليًا بعد الأولى أمام ضيفه أرسنال 2-2، لكن بإمكان أستون فيلا اللحاق بـ«الريدز» في الصدارة في حال فوزه على إيبسويتش تاون الأحد.
وغابت الفرص في مباراة وولفرهامبتون وضيفه ليفربول حيث سيطر الأخير على مجرياتها، وكانت أول وأخطر فرصة في الدقيقة 40 عندما تلقى الدولي المجري دومينيك سوبوسلاي كرة عرضية من الإسكتلندي أندرو روبرتسون فسددها من مسافة قريبة أبعدها حارس وولفرهامبتون سام جونستون بقدمه إلى ركنية.
ومنح المدافع الدولي الفرنسي إبراهيما كوناتيه التقدم لليفربول برأسية قوية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية للدولي البرتغالي ديوجو جوتا «45+2». ونجح المدافع الدولي الجزائري ريان ايت نوري في إدراك التعادل عندما استغل تسديدة من مسافة قريبة للبرتغالي كارلوس فوربس بعد تمريرة من المهاجم النرويجي يورجن ستراند لارسن الذي استغل خطأ فادحًا لكوناتيه في تشتيت كرة داخل المنطقة معتقدًا خروج حارس مرماه الدولي البرازيلي أليسون بيكر لالتقاطها «56».
وحصل ليفربول على ركلة جزاء بعد دقيقة واحدة إثر عرقلة جوتا من قبل المدافع البرتغالي نيلسون سيميدو، فانبرى لها المهاجم المصري محمد صلاح قوية بيسراه على يسار الحارس جونستون «61»، وهو الهدف الرابع له الموسم الجاري.

Advertisements

قد تقرأ أيضا