حال الرياضة

ريشة: الطريس حرم الأهلي من جزائيتين

دبي - هبه الوهالي - خالف المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي لـ «الرياضية»، قرارات الحكم السعودي خالد الطريس، الذي أدار مواجهة فريق القادسية الأول لكرة القدم أمام ضيفه الأهلي، التي انتهت بفوز الأول 1-0، ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.
وأشار ريشة إلى أن الطريس أغفل ركلتَي جزاءٍ للأهلي، بينما اتفق معه في احتساب ركلة جزاءٍ للقادسية، نجح من خلاله بالتقدم في المواجهة عن طريق الجابوني بيير إيميريك أوباميانج.
وفصَّل ريشة في الحالة الأولى، التي رأى أنها ركلة جزاءٍ في الشوط الأولى، قائلًا: «هناك ركلة جزاءٍ واضحةٌ للأهلي، لم يحتسبها الحكم خالد الطريس بعد أن أمسك الإسباني ناتشو، مدافع القادسية، توني، مهاجم الأهلي، وعرقله أيضًا بالقدم اليمنى، وكان على حكم تقنية الفيديو استدعاء الحكم الرئيسي».
وأضاف: «هناك ركلة جزاءٍ أخرى في الشوط الثاني بعد أن لمست الكرة يد الإسباني كاميرون بويرتاس، لاعب القادسية، داخل منطقة الـ 18».
وشرح الحالة بقوله: «ركلة جزاءٍ ثانيةٌ مستحقةٌ للأهلي، لم يحتسبها الطريس بعد أن ارتطمت الكرة في يد بويرتاس، لاعب القادسية، التي كانت في موضعٍ غير مبرَّرٍ، وكبَّرت جسمه».
في حين اتفق ريشة مع قرار الطريس في احتساب ركلة جزاءٍ للقادسية بالقول: «عبد الله العمار، مدافع الأهلي، ارتكب خطأ في منطقة الجزاء بمسك هيثم عسيري، مهاجم القادسية، وقرار الطريس صحيحٌ، وكذلك تقنية الفيديو أكدت القرار».

Advertisements

قد تقرأ أيضا