حال الرياضة

فليك: نثق في إينانكي.. ونبحث عن بديل

دبي - هبه الوهالي - يبحث نادي برشلونة الإسباني عن خياراتٍ بديلةٍ في حراسة المرمى بعد إصابة الألماني مارك أندريه تيرشتيجن بتمزُّقٍ في أحد أوتار ركبته اليمنى خلال فوز الفريق الأول لكرة القدم 5ـ1 على فياريال، الأحد، وخضوعه إثرها لعمليةٍ جراحيةٍ.
وعلى الرغم من ثقة الألماني هانزي فليك، مدرب الفريق، في إيناكي بينا، حارس المرمى الثاني، لتعويض غياب تيرشتيجن، إذ من المقرَّر أن يكون الحارس الأساسي لبرشلونة في مباراة خيتافي، الأربعاء، إلا أنه يبحث عن حارسٍ آخر ليُكمل الموسم مع «الكاتالوني».
وإينانكي «25 عامًا» أحد خريجي أكاديمية نادي برشلونة، وشارك في 23 مباراةً مع الفريق الأول، واستقبل 39 هدفًا، وحافظ على شباكه نظيفةً في خمس مبارياتٍ.
وقال فليك في مؤتمرٍ صحافي، الثلاثاء: «إيناكي حارسٌ محترفٌ، ويتدرَّب بجديةٍ شديدةٍ ليكون في أقصى درجات التركيز، لكونه حارس المرمى الثاني، وهو أمرٌ صعبٌ تمامًا، لكنني ألاحظ أنه في قمة تركيزه، وجاهزٌ للعب. أثق فيه تمامًا، لكن سنرى مع إدارة النادي خياراتٍ أخرى. لسنا تحت الضغط».
وتتضمَّن الخيارات المتاحة أمام برشلونة إما التصعيد من أكاديمية النادي «لاماسيا»، أو التعاقد فورًا مع حارس مرمى غير مرتبطٍ بتعاقدٍ مع ناديه، مثل الكوستاريكي كيلور نافاس، أو البولندي فويتشيك تشيزني، الذي أعلن اعتزاله أخيرًا. وقد ينتظر مسؤولو برشلونة إلى فترة الانتقالات الشتوية، في يناير المقبل، من أجل ضم حارس مرمى يفيد مستقبلًا.
ويستضيف برشلونة نظيره خيتافي ضمن الجولة السابعة من الدوري وسط معاناته من غياباتٍ كثيرةٍ بسبب الإصابة، تتمثَّل في الهولندي فرانكي دي يونج، والإسبانيين جافي، والوافد الجديد داني أولمو، ومارك برنال، وفيرمين لوبيز، لاعبي الوسط، إضافةً إلى المدافعين الأوروجوياني رونالد أراوخو، والدنماركي أندرياس كريستنسن.
ويتصدر برشلونة جدول الترتيب بـ 18 نقطةً من ستة انتصاراتٍ، بفارق أربع نقاطٍ أمام ريال مدريد، حامل اللقب وصاحب المركز الثاني، الذي يواجه في الـ 10:00 مساءً ألافيس.

Advertisements

قد تقرأ أيضا