الارشيف / حال الرياضة

من هو ألفاريز أحدث المنضمين إلى القادسية؟

دبي - هبه الوهالي - أبصر المدافع الأوروجوياني جاستون ألفاريز، أحدث المنضمّين إلى صفوف فريق القادسية الأول لكرة القدم، النور في مدينة ميلو الحدودية مع البرازيل، لكنَّه بعكس خواكين بيكيريز، زميل بداياته، لم تجتذبه ملاعب راقصي السامبا، وحين قرَّر مغادرة بلاده كانت إسبانيا وجهته الأولى، ثمَّ السعودية.
انخرط ألفاريز في كرة القدم مبكرًا، وبدأ مرحلة التأسيس بين جنبات نادي بوكاجونيورز ميلو، القريب من منزله، ثمّ انتقل إلى سيرو لارجو، المجاور له، وبعده حطّ الرحال في ديفينسور سبورتينج العاصمي، الذي أذاقه للمرة الأولى طعم الاغتراب عن محيطه.
وتزامل في ذلك النادي مع خواكين بيكيريز الذي سبقه إلى الفريق الأول وارتحل لاحقًا إلى ثلاثة أندية أخرى، أحدثها بالميراس البرازيلي، على عكس مسيرة ألفاريز التي أخذت منحى مختلفًا.
وتصعّد المدافع إلى فريق ديفينسور سبورتينج الأول عام 2019، وبعد موسمين حزم حقائبه منتقلًا إلى بوسطن ريفر الواقع في العاصمة أيضًا.
وخاض 33 مباراة مع ديفينسور، و19 برفقة بوسطن، وأحرز أربعة أهداف.
وفي شتاء 2022 التقطته أعين نادي خيتافي الإسباني، وأحضرته بإعارة لمدة عام ونصف العام من بوسطن ريفر، الذي كان ينافس آنذاك ضمن المستوى الأعلى من الدوري الأوروجوياني.
وعانى الشاب صعوبة التأقلم مع متطلبات اللعب في الدوري الإسباني «لا ليجا»، وجلس طيلة النصف الثاني من موسم 2021ـ2022 احتياطيًا.
وفي الموسم التالي بدأ المدرب الإسباني كيكي سانشيز فلوريس، الذي أحضره من الأوروجواي، يشركه تدريجيًا، ولعب 22 مباراة إجمالًا ضمن بطولة الليجا، و3 لحساب كأس الملك، وسجّل هدفين.
وأقنعت هذه الأرقام إدارة النادي بشراء عقده صيف 2023، بعدما بات لاعبًا أساسيًا في خارطة الفريق.
وخلال الموسم الماضي خاض الأوروجوياني 37 مباراة، منها 34 في الدوري، و3 ضمن الكأس، وأحرز هدفين أيضًا.
وتدرَّب المُدافع، البالغ من العمر حاليًا 24 عامًا، في خيتافي على يدي فلوريس، ثمّ الإسباني الآخر خوسيه بوردالاس، وتنقّل معهما بين مركزي قلب الدفاع، والظهير الأيسر.
ومن حُسن حظّه، سيتواصل تعامله مع مدرسة التدريب الإسبانية، ممثّلة في ميتشيل، الذي صعد بالقادسية من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
ويملك ألفاريز، الذي لم يلعب دوليًا إلا على صعيد الفئات السنية الأدنى فقط، قامة متوسطة يبلغ طولها 184 سنتيمترًا.
وينتظر اللاعب بدء مشواره مع القادسية بمواجهة الفتح، الجمعة المقبل، ضمن أولى جولات دوري روشن السعودي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا