تحذير عاجل من الأرصاد السعودية: أمطار غزيرة وصواعق رعدية تهدد بعض المناطق.. توخوا الحذر

الرياض - ياسر الجرجورة في الأحد 13 أكتوبر 2024 08:27 صباحاً - أصدر المركز الوطني للأرصاد في السعودية، اليوم ألاحد الموافق 13أكتوبر ، تحذيراً برفع مستوى الإنذار إلى اللون الأحمر في مناطق مكة المكرمة، عسير، وجازان، نظراً لتوقعات بهطول أمطار غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية وجريان للسيول. وأشار المركز إلى أن هذه الحالة الجوية ستستمر حتى مساء اليوم، وذلك وفقاً لما جاء في البيانات المنشورة عبر الموقع الرسمي للمركز.

Advertisements

تشمل المناطق المتأثرة بهذه الحالة الجوية عدة مواقع، منها: الشفا في منطقة مكة المكرمة، والمجاردة، بارق، رجال ألمع، ومحايل في منطقة عسير، بالإضافة إلى عدد من المناطق في جازان، مثل الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، فيفا، وهروب.

وتوقّع المركز أن تشهد هذه المناطق أمطارًا غزيرة، مع رياح شديدة السرعة قد تؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية. كما حذّر المركز من احتمالية تساقط البَرَد بشكل كثيف، مصحوبًا بصواعق رعدية قوية، مما قد يزيد من مخاطر جريان السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

ونبّه المركز المواطنين والمقيمين في المناطق المتأثرة إلى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري السيول والأماكن المنخفضة التي قد تتعرض للفيضانات، بالإضافة إلى اتباع التعليمات الصادرة من الجهات المعنية للحفاظ على سلامتهم. يأتي هذا التحذير في إطار الجهود المستمرة من المركز الوطني للأرصاد لمتابعة الأوضاع الجوية وتوفير التحديثات اللازمة للجمهور، لضمان اتخاذ التدابير اللازمة للحد من تأثير هذه الحالة الجوية القاسي

ولهذا نشر المركز تحذيراته من حالة الطقس ونصح المواطنين من توخي الحذر وارتداء الكمامة لمن يعانون من الحساسية من الأتربة والغبار الكثيف.

أخبار متعلقة :