بدءًا من الغد وبهذه القيمة | الجمارك السعودية تفرض غرامات مالية على شحنات المتاجر الخارجية

أعلنت هيئة الجمارك السعودية في بيان رسمي اليوم عن بدء تطبيق قرار جديد وهو الذي يفيد بإلغاء المقابل المالي للخدمات الجمركية للصادرات، من أجل خفض المقابل المالي للخدمات الجمركية للواردات.

Advertisements

ويعتمد هذا القرار على منهجية جديدة من أجل احتساب المقابل المالي حيث سيتم تحصيل 0.15% من قيمة البضاعة الواردة والرسوم اللازمة لمعالجة البيان الجمركي.

وهي الوثيقة التي شملت المقابلات المالية للخدمات الجمركية فرض مقابل مالي من أجل معالجة البيانات الجمركية بقيمة 15 ريال سعودي على شحنات الأفراد الواردة من المتاجر الإلكترونية من خارج المملكة العربية السعودية التي لا تتجاوز قيمتها الألف ريال سعودي.

الخدمات الجمركية للصادرات

وذلك وفرضت الهيئة بعض الخدمات الجمركية للصادرات والتي تم إلغاء المقابل المالي عنها وهي الخدمات التالية: "خدمة معالجة البيانات الجمركية، وختم الرصاص، وخدمات الحمالة في المنافذ البرية، والفحص بالأشعة، وتبادل معلومات البيانات الجمركية، وتبادل تحليل العينات بالمختبرات الخاصة".

بيان رسمي وقرار مثير من هيئة الجمارك السعودية عن البدء في تطبيق قرارات جديدة من أجل إلغاء المقابل المادي للخدمات الجمركية للصادرات مع تخفيض المقابل المالي والمادي لبعض الخدمات المختلفة.

أخبار متعلقة :