هذا مصير زوجات المغتربين المديرية العامة للجوازات تطرح قرار جديد.. إليكم التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للجوازات عن مصير زوجات المغتربين في المملكة العربية السعودية، وقد صدر ذلك القرار بعد حدوث تغيرات في رسم تجديد الإقامة وإصدار التأشيرات والزيارات، وأوضحت المديرية أن الهدف الأساسي من القرار هو الحفاظ على أمن وسلامة الشعب السعودي، ونتعرف عبر مقالنا على مصير زوجات المغتربين وفق قرار المديرية العامة للجوازات الجديد.

Advertisements

مصير زوجات المغتربين

طرحت المديرية العامة للجوازات السعودية قرار جديد بخصوص مصير زوجات المغتربين في المملكة العربية السعودية، وذلك في حالة إضافة المقيم زوجته وأبنائه، وتمثل القرار في حصول زوجة المقيم على رخصة إقامة مستقلة عن زوجها في حال إن كانت تتبع ديانة مختلفة.

كما تضمن القرار أنه في حالة بلوغ أطفال المقيم السن القانوني، يتم تقديم كافة البيانات ورخصة الإقامة، بالإضافة إلى تقديم جوازات السفر الخاصة بالزوجة والأبناء وتأشيرة الدخول، ويُشترط أن تكون مختومة من السفارة السعودية الموجودة في بلد المقيم.

شروط استقدام الزوجة والأبناء في السعودية

حددت المديرية العامة للجوازات مجموعة من الشروط التي يجب توافرها حتى يتمكن المقيم في المملكة من استقدام الزوجة والأبناء، ونتعرف على تلك الشروط فيما يلي:

تكلفة زيارة زوجة المقيم

يمكن للزوجة زيارة زوجها في المملكة العربية السعودية دون تقديم المقيم طلب لاستقدام الزوجة والأبناء، وتبلغ تكلفة زيارة زوجة المقيم لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى شهر كامل حوالي 300 ريال سعودي، وتزيد رسوم الزيارة كلما زادت فترة الزيارة، كما يحق لأقارب الدرجة الأولى زيارة المقيم.

تهتم المديرية العامة للجوازات بتنظيم إجراءات الإقامة للحفاظ على أمن وسلامة الشعب السعودي، والمقيمين على أرض المملكة العربية، وقد تعرفنا عبر مقالنا على مصير زوجات المغتربين بعد طرح المديرية العامة للجوازات قرارها الجديد مع بيان شروط استقدام المقيم للزوجة والأبناء.

أخبار متعلقة :