32 مليون سهم!! اكتتاب المطاحن الرابعة بدأ من اليوم وهذا سعر السهم وطريقة الاكتتاب

تشهد السوق المالية في المملكة العربية السعودية ضجة كبرى في الوقت الراهن بسبب قيام باقة من كبرى الشركات في الساحة بطرح الأسهم الخاصة بها من أجل الاكتتاب؛ وهذا ما يثير اهتمام الكثير من المهتمين بالتداول خاصةً من الأفراد، ومن هنا سوف نعمل على أن نوضح لهم كم سعر اكتتاب شركة المطاحن الرابعة بعد إعلان اكتتاب أسهمها بشكلٍ رسمي.

Advertisements

كم اكتتاب شركة المطاحن

منذ ساعاتٍ قليلة من اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 تم إسدال الستار من قِبل شركة المطاحن الرابعة في السعودية عن طرح عدد من الأسهم من أجل الاكتتاب بواسطة الأفراد، هذا مع بيان سعر السهم الواحد الذي تبين أنه يبلغ 5.3 ريال سعودي للسهم الواحد.

في هذا الصدد وجبت الإشارة إلى أن المطاحن الرابعة قد أكدت على أن عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب للأفراد قد وصل عددها إلى 32.4 مليون سهمًا؛ وذلك من أصل 20% من العدد الإجمالي للأسهم التي تم طرحها للاكتتاب العام من إجمالي أسهم الشركة، وهي البالغ عددها 162 مليون سهمًا.

بنوك الاكتتاب في أسهم المطاحن الرابعة

في ظل الحديث عن عملية اكتتاب أسهم المطاحن الرابعة لا بد من معرفة أن الشركة قد عملت على تحديد بنكين بعينهما داخل المملكة العربية السعودية من أجل استلام طلبات الراغبين في الاكتتاب وهما؛ بنك الرياض والبنك العربي الوطني فقط لا غير.

متى ينتهي اكتتاب أسهم المطاحن الرابعة؟!

مثلما سبق بيان أن موعد بدء اكتتاب الأسهم للأفراد لدى المطاحن الرابعة هو اليوم الأربعاء؛ فإنه من الضروري العلم بأن الشركة قد حددت موعد انتهاء عملية استقبال الطلبات وهو ما سيكون الغد الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024.

شددت شركة المطاحن الرابعة على تنويهٍ هام وضروري؛ وهو أن الأسهم المطروحة من قِبلها للاكتتاب هي مخصصة فقط للأفراد المقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط لا غير، وأكدت من خلال موقعها الرسمي على أن المقيمين خارج البلاد لا يحق لهم المشاركة في عملية الاكتتاب وشراء الأسهم سواءً بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

أخبار متعلقة :