الارشيف / حال السعودية

من اليوم بدء تطبيق لائحة حماية حقوق المسافرين الجديدة في السعودية وتعويض مالي يصل لـ 6500 في حأل التاخير.. تفاصيل

الرياض - ياسر الجرجورة في الاثنين 20 نوفمبر 2023 11:53 مساءً - دخلت اللائحة الجديدة لحماية حقوق الركاب حيز التنفيذ اليوم 20 نوفمبر,وتتضمن اللائحة 8 حقوق إلزامية و30 مادة تنظم حقوق المسافرين في حالات تقديم الرحلات أو تأخيرها أو إلغائها، ورفض الصعود إلى الطائرة بسبب الحجز الزائد أو خفض الدرجة,تصل بعض التعويضات إلى 150% و200% من المبلغ,قيمة التذكرة.
ونصت اللائحة على أنه في حالات إلغاء الرحلات الجوية في المطارات التي لا توجد بها رحلات مستمرة بشكل يومي، يجب على الناقل الجوي توفير وسيلة نقل أخرى للمسافر بعد الاتفاق على تأمين وصوله إلى وجهته أو إلى أقرب مطار من حيث يمكنه المغادرة إلى نقطة الوصول.

وأضافت اللائحة أنه يمكن للمسافر إنهاء العقد مع الناقل الجوي واسترداد قيمة التذكرة في حال تأخر إقلاع الرحلة لأكثر من ساعتين، دون خصم أي رسوم. إذا امتد تأخير الرحلة لأكثر من 5 ساعات تعتبر الرحلة ملغاة ويحق للمسافر الحصول على تعويض، كما يحق للمسافر مطالبة الناقل الجوي بتوفير الإقامة الفندقية والمواصلات من وإلى المطار في حالة تأخير الرحلة لمدة 6 ساعات أو أكثر.
كما تضمنت اللائحة تعويض المسافرين في حال إضافة نقطة توقف لم يعلن عنها عند إنشاء الحجز، وأوضحت اللائحة التزامات كل من المسافر والناقل الجوي.
وأخيرًا، تضمن الأنظمة للمسافرين في حالة فقدان الأمتعة تعويضًا ماليًا يعادل ما يقارب 6,568 ريالًا سعوديًا، وفي حالة حدوث تلف أو عيب أو تأخير، سيتم أيضًا تعويض المسافر بمبلغ مالي لا يتجاوز 6,568 ريالًا تقريبًا. ريال سعودي .


اقرأ ايضاً:


اقرأ ايضاً:

Advertisements

قد تقرأ أيضا