مشاركة متميزة لطلابنا بأولمبياد الفيزياء الدولي

الدوحة - سيف الحموري - شارك فريقٌ من طلبة دولة قطر في أولمبياد الفيزياء الدولي العلمي 2024، الذي أُقيم في روسيا - موسكو بتنظيم من معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا، وبدعمٍ من وزارة التعليم الروسية خلال الفترة من 3 حتى 11 يوليو الحالي. ويهدف الأولمبياد إلى إبراز مهارات وقدرات ومعارف الطلبة في مادة الفيزياء النظرية والتطبيقية.
ونال الفريق شهادات تميُّزٍ، حيث حصل الطالب عمر محمد العمادي من مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين على شهادة فخرية، بينما حصل الطالب فيفيك اديتيا من المدرسة الهندية الإسلامية على شهادة فخرية وشهادة الأداء المتميز الألماسي.
تكوَّن الفريق الطلابي الذي شارك في الأولمبياد من خمسة طلاب، وهم: الطالب عمر محمد العمادي من مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين، والطالب محمود سلمان الجبوري من مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين، والطالبة سارة هاشم من مدرسة الرسالة الثانوية للبنات، والطالب عمر أشرف عبد الرحيم من مدرسة الخور الدولية، والطالب فيفيك اديتيا من المدرسة الهندية الإسلامية. حيث درَّب موجهو مادة الفيزياء بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي الفريق المشارك بعد خضوعه لعدة مراحل تصفية على يد مدربين دوليين ومحليين يتميزون بالكفاءة والخبرة في مجال التخصص.
الجدير بالذكر أن أولمبياد الفيزياء الدولي العلمي يُعدُّ من المسابقات المتخصصة في العلوم الفيزيائية على مستوى العالم.

Advertisements

أخبار متعلقة :