النابت: شراكة مع «حقوق الإنسان» للارتقاء ببيئة العمل

الدوحة - سيف الحموري - اختتمت وزارة العمل مشاركتها في حملة (عمال أصحاء لتنمية مستدامة)، التي نظمتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بالتعاون مع الوزارة، ومنظمة العمل الدولية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومنظمة الصحة العالمية، والهلال الأحمر القطري، وذلك بهدف الارتقاء بمفهوم السلامة والصحة المهنية، ورفع وعي أصحاب العمل والعمال بأهمية توافر بيئة عمل آمنة وصحية.
وتأتي مشاركة الوزارة في الحملة في إطار حرصها على ضمان صحة وسلامة العمال في بيئة العمل، والتحقق من تنفيذ إجراءات السلامة والصحة المهنية والرقابة على المنشآت لضمان تحقيقها بنود قانون العمل.
وخلال كلمته في الحفل الختامي للحملة، أكد السيد سعد راشد النابت، مساعد مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بوزارة العمل، حرص الوزارة، على حث أصحاب العمل، وشركات القطاع الخاص، على توفير التدريب اللازم والتأهيل للعمال، مع الحرص على رفع الوعي وثقافة الالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية لدى العامل وصاحب العمل على حد السواء، بما يحقق الكفاءة وزيادة الإنتاجية.
ونوه، بأن اهتمام الدولة بحقوق العمال، قد جسدته التعديلات على السياسات والقوانين ذات الصلة بحقوقهم وأوضاعهم، بهدف توفير كل الضمانات الأساسية للعمل اللائق، مع التأكيد على احترام كرامة العمال والحفاظ على سلامتهم وصحتهم في العمل ومواقع السكن. وأشار السيد سعد راشد النابت، إلى أن وزارة العمل، تتطلع إلى زيادة التنسيق بشأن الشراكة البناءة مع اللجنة الوطنية لحقوق الانسان، ممثلة في إدارة التوعية والتثقيف والإدارات الأخرى ذات الصلة، فيما يتعلق بالارتقاء ببيئة العمل، وضمان حق العمال في الحصول على بيئة عمل آمنة.

Advertisements

أخبار متعلقة :