قطر الخيرية تنفذ مشاريع الأسر الفقيرة بسريلانكا

الدوحة - سيف الحموري - في إطار جهودها المتواصلة لتحسين جودة الحياة للأسر المحتاجة في سريلانكا وتوفير حياة كريمة لهم، قام مكتب قطر الخيرية بتنفيذ العديد البرامج والمشاريع المتعلقة بالمياه والصرف الصحي وتحسين ظروف السكن حيث اشتملت هذه التدخلات على حفر آبار مياه عميقة في مناطق مختلفة كما تم تسليم منزل لإحدى الأسر الفقيرة وتجهيزه بالكامل.
بدعم من أهل الخير في قطر قامت قطر الخيرية بحفر 54 بئرا للمياه العميق في مناطق مختلفة في سريلانكا وهي جامبها، ترينكومالي، باتيكلو، أمبارا، أنورادابورا في المنطقة الشرقية والشمالية الوسطى من سريلانكا حيث تعاني هذه المناطق من شح في مصادر المياه وتلوثها الأمر الذي يدفع بالسكان لجلب المياه من أماكن بعيدة عن مناطق سكنهم.
وفي هذا الإطار أشاد المدير العام للأمانة العامة للمنظمات غير الحكومية في سريلانكا السيد سانجيوا ويمالاجوناراثنا ببرامج ومشاريع قطر الخيرية التي تنفذها في سريلانكا وقال إنها استثنائية من حيث جودة تنفيذ المشاريع ووصولها لأفقر فئات المجتمع لإحداث فرق في حياتهم.
ولفت إلى أن قطر الخيرية وفرت منازل للفقراء وآبار المياه ومشاريع التمكين الاقتصادي ومشاريع التعليم على سبيل المثال لا الحصر، إلى جانب رعاية العديد من الأطفال الأيتام ودعمهم حتى ينهوا دراستهم.
من جهتهم قال أحد المستفيدين عبد القدوس نياس: بفضل البئر الذي نفذته قطر الخيرية في منطقتنا تغيرت حياتنا إلى الأفضل، وأصبح لدينا ما يكفي من الماء لتلبية احتياجاتنا، حيث كنا نعاني كثيرا بسبب شح المياه الأمر الذي كان يدفع بأطفالي لقطع مسافات بعيدة لجلب المياه وفي بعض الأحيان لا يتمكنون من الذهاب إلى المدارس.
وعلى نحو متصل قام مكتب قطر الخيرية في سريلانكا ببناء وتشطيب وتأثيث منزل وتسليمه لأسرة فقيرة فقدت معيلها، حيث لم يكن بإمكان الأسرة بناء بيتهم المتهاوي الذي كان يفتقد لأدنى مستويات الحياة، حيث سارعت قطر الخيرية بمد يد العون لهذه الأسرة وتوفير منزل صحي ونظيف لهم.
وقد عبرت السيد نوسكيا عن سعادتها باستلام البيت حيث قالت:» أثناء هطول المطر، تتوقف الحياة في قريتنا وضعي وأطفالي صعب جدا بسبب عدم وجود بيت آمن يأوينا لكن الآن وبفضل أهل الخير في قطر وقطر الخيرية أصبح لدينا منزل وسيذهب أطفالي إلى المدرسة دون خوف من المعلم بسبب تبلل كتبهم جراء الأمطار وسأتمكن من استقبال أصدقائي وسنعيش حياة سعيدة نحن ممتنون لأهل قطر وقطر الخيرية على هذا الدعم السخي».
الجدير بالذكر أن العديد من الأسر في سريلانكا تفتقر للسكن في بيت نظيف وآمن في ظل عدم قدرة العديد من الأسر على بناء بيوت بسبب ضعف المقدرة المادية وصعوبة الوضع المعيشي.

Advertisements

أخبار متعلقة :