«وايل كورنيل»: ملتزمون بالابتكار للنهوض بمعايير الرعاية الطبية

الدوحة - سيف الحموري - وصفت وايل كورنيل للطب - قطر إنجازات خرّيجيها في قطر وحول العالم، بالمذهلة، وأكدت أنها تعمل على إثراء القدرات القيادية للذين يعملون في مجالات علمية مختلفة، والذين يواصلون التأثير إيجاباً في الرعاية الصحية ورفاه المجتمع على الصّعد كافة.
وقالت وايل كورنيل للطب - قطر في بيان أمس إن عدد خريجيها يبلغ 596 طبيباً وطبيبة منذ تخريج الدفعة الأولى في عام 2008، وانهم يقدّمون الرعاية الصحية لمرضاهم ويعكفون على إجراء بحوث علمية ريادية حول العالم، لافتة إلى أن هؤلاء الخريجين يواصلون تحقيق الإنجاز تلو الآخر والفوز بالجوائز المرموقة تقديراً لإسهاماتهم اللافتة في البحوث العلمية والممارسة الإكلينيكية وتدريس العلوم الطبية.
وقالت الدكتورة ثريا عريسي نائب العميد للشؤون الأكاديمية وشؤون المناهج في وايل كورنيل للطب – قطر: «نحن ملتزمون بتخريج أفضل الأطباء-العلماء الذين ينهضون بمعايير الرعاية الطبية من خلال الابتكار والبحوث العلمية الرصينة وتدريس العلوم الطبية.
وأضافت: نفتخر بإنجازات خرّيجينا الذين تنال إسهاماتهم المهمة والفارقة في مجال الرعاية الصحية كل التقدير حول العالم، ما يعكس المعايير والقيم الرفيعة التي تنطلق منها الكلية في تحقيق رسالتها».
وقد نُشرت بحوث الدكتور سدير الكندي (دفعة 2013) في عدد من الدوريات الطبية المرموقة مثل JAMA Cardiology وNature وCurrent Problems in Cardiology.
ويعمل الدكتور الكندي حالياً طبيباً معالجاً كما يشغل منصب الأستاذ المساعد للطب وطب الأشعة، ومنصب المدير المشارك لمركز أمراض الأوعية الدموية الأيضية، والمدير الطبي لمختبرات الأنماط الظاهرية للقلب والأوعية الدموية في المستشفيات الجامعية -جامعة كيس ويسترن ريزيرف بمدينة كليفلاند بولاية أوهايو.
وتلقى الدكتور غيث أبو زينة (دفعة 2013)، وهو طبيب أمراض الدم وطبيب الأورام في مستشفى نيويورك-بريسبيتريان والمحاضر في وايل كورنيل للطب - نيويورك، جائزة الباحث من الجمعية الأمريكية لأمراض الدم (ASH) عن فئة الباحثين الشبّان في البحوث الإكلينيكية تقديراً لبحوثه في التعلّم الآلي لأمراض الدم.
وفاز الدكتور فجنش شانموجام (فوج تخرج 2016)، أخصائي علم الأمراض وزميل البحوث لما بعد الدكتوراه في معهد برود «إم آي تي»-هارفرد في بوسطن بولاية ماساتشوستس، بجائزة ديمون رانيون لتدريب الأطباء العلماء لعام 2024 لجهوده الواعدة ونهجه الجديدة في محاربة السرطان.
وقاد الدكتور ريدين بالاكريشنان (دفعة 2012)، وهو باحث إكلينيكي في مؤسسة حمد الطبية، مشروعاً بحثياً فائق التأثير أُنجز بتمويل من برنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي المنبثق عن الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي. وتقديراً لبحوثه في مجال تطوير التصوير المقطعي المحوسب قبل الجراحة واندماج الموجات فوق الصوتية أثناء الجراحة الخاصة بالكبد والأقنية الصفراوية والمرارة، فاز بجائزة «النجم الصاعد» في النسخة الحادية عشرة من حفل نجوم التميّز 2024 لمؤسسة حمد الطبية. وبالإضافة إلى ذلك، فاز مشروعه بشأن تحسين الرعاية الجراحية بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي بمنحة لمدة ثلاث سنوات من مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار. وفي عام 2023، فاز الدكتور بالاكريشنان بجائزة «أفضل ورقة بحثية» في الندوة الدولية السادسة والثلاثين لمعهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين.
كما فاز الدكتور شهريار خان (دفعة 2015)، الذي يعمل حالياً طبيباً نفسياً في مركز باين ريست كريستشان لخدمات الصحية العقلية بمدينة غراند رابيدز بولاية ميشيغان، بجائزة التميّز في التدريس بعد ترشيح دفعة 2023 له في برنامج إقامة الأطباء وبرنامج زمالة الأطباء في بايت ريست- جامعة ولاية ميشيغان. وفازت الدكتورة دانة العلي (دفعة 2022)، وهي طبيبة مقيمة في السنة الثانية في سدرة للطب، بجائزة أفضل طبيب مقيم في يوم التعليم الطبي الثاني 2023-2024 الذي نظمته المؤسسة والمصمّم لتكريم الأطباء المقيمين والزملاء وطلاب الطب.

Advertisements

أخبار متعلقة :