انطلاق المعسكر الخليجي للذكاء الاصطناعي في التعليم

الدوحة - سيف الحموري - انطلقت، أمس السبت، أولى فعاليات المعسكر الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم للعام 2024، الذي نظَّمته وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع مكتب التربية العربي لدول الخليج، لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية من الدول الأعضاء (عن بعد) عبر منصة المرصد الخليجي للذكاء الاصطناعي؛ حيث يستمر المعسكر لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة.
هدف المعسكر إلى تعزيز المعرفة بمفاهيم الذكاء الاصطناعي، وإعداد كوادر متخصصة في هذا المجال من خلال تدريب 14 متدربًا من دولة قطر على مفاهيم الخوارزميات والمنهجيات الأساسية في البرمجة والذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من المشاريع العملية.
يشمل برنامج المعسكر مقدمة في لغة البرمجة بايثون Python، ومقدمة في الذكاء الاصطناعي ومجالاته، والتدريب على تعلُّم الآلة، ومعالجة اللغات الطبيعية، والتعلم العميق، وفهم الذكاء التوليدي، وهندسة الأوامر، ويضم المعسكر مجموعتين من الطلبة؛ المجموعة الأولى تحضر يومي الأحد والثلاثاء، والمجموعة الثانية تحضر يومي الإثنين والأربعاء، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا، حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.
وفي سياق ذي صلة، استعرض الطلبة المشاركون جهود الوزارة ومستجدات الذكاء الاصطناعي، الذي يُعد من المحركات الرئيسة للنمو والابتكار في جميع القطاعات؛ بما في ذلك قطاع التعليم.

Advertisements

أخبار متعلقة :