حجاجنا: تلقينا رعاية متميزة من إدارة «البعثة» بالمشاعر المقدسة

الدوحة - سيف الحموري - تبدأ اليوم الأربعاء رحلات عودة حجاجنا إلى أرض الوطن، وتختتم غداً الخميس، بعد أن أتموا مناسك الحج لهذا العام 1445هـ، وسط إشراف ومتابعة متواصلة من بعثة الحج القطرية وتعاون ودعم تام من جميع وحداتها الخدمية والفنية المساندة ذات الصلة بالتعاون والتنسيق مع الحملات.

Advertisements

وأعرب الحجاج وأصحاب الحملات عن ارتياحهم وسعادتهم بالخدمات الراقية التي قدمتها البعثة القطرية من الإعداد الجيد وحسن التنظيم والتجهيزات المتميزة ذات الجودة العالية وخاصة في المشاعر المقدسة في عرفة ومنى ومزدلفة، حيث قامت البعثة عبر وحداتها المختصة بالإشراف على تجهيز جميع المخيمات لحجاج الدولة في المشاعر بالتعاون مع شركة إثراء الخير لخدمات الحجاج، والتي وفرت جميع الخدمات والمرافق وفق أعلى المواصفات والمقاييس المعتمدة، وإضافة العديد من الخدمات والمرافق التي تعين الحجاج وتيسر لهم أداء فريضة الحج في ظروف آمنة ومريحة وفي أجواء إيمانية في أطيب البقاع وخير الأيام.
وتعد هذه الانطباعات الطيبة من الحجاج وأصحاب الحملات نتيجة مثمرة للتعاون البنّاء والتنسيق المستمر بين مسؤولي إدارة شؤون الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبعثة الحج القطرية برئاسة سعادة وزير الأوقاف وأصحاب الحملات، والذي نتج عنه تقديم أرقى الخدمات لحجاج الدولة ومساعدتهم في أداء نسكهم بسهولة وعلى الوجه الصحيح بعد فضل الله وعونه، حيث عملت جميع الوحدات الخدمية والفنية المساندة وفق منظومة متكاملة وبروح الفريق الواحد؛ لتهيئة الظروف الملائمة وتسخير كافة الإمكانات لحجاج دولة قطر، حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج بيسر وراحة.
وأشاد عدد من حجاج دولة قطر بما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام كبير وتسخير كافة السبل لتوفير أفضل الخدمات، وأشاروا بأن بعثة الحج القطرية ساهمت في المضي قُدما في تطوير الأداء والخدمات المقدمة للحملات في جميع المشاعر المقدسة وصولاً إلى ما تحقق من تميز ورقي.

متابعة مستمرة
وفي هذا السياق أكد الحاج حمد محمد النعيمي بحملة «طيبة» أن إدارة الحملة تابعت جميع الحجاج من بداية التسجيل فيها والتواصل المستمر عبر جروب الواتساب لترتيب جميع الأمور وتعريف الحجاج بالتعليمات والإرشادات الخاصة بالحج، والحمد لله تابعت الحملة مغادرتنا من مطار حمد الدولي وكانت في استقبالنا في المطار بالمملكة العربية السعودية ويسرت علينا جميع الأمور، وكذلك في المواصلات والسكن والإعاشة والإرشاد الديني.
وتوجه بالشكر إلى بعثة الحج القطرية على حسن تنظيمها لأمور الحج وما قدمته من خدمات راقية في تجهيز مخيمات منى وعرفة والتي لم يشعر معها الحاج بأي تعب أو عناء في تأدية فريضة الحج.

رسائل السلامة
وقال الحاج ناصر خالد العتيبي أحد حجاج حملة «نسك»، إن بعثة الحج القطرية كانت على تواصل ومتابعة مستمرة للحجاج من خلال الإرشادات والتعليمات الخاصة بالإرشاد الديني والرعاية الصحية والسلامة عبر الرسائل النصية SMS والتي أشعرتنا بحرص البعثة على سلامة حجاج الدولة.
وأشار إلى تميز الحملة وفريقها الإداري الذي ساعد جميع الحجاج وحرص على خدمتهم بكل الوسائل المتاحة.
وقدم العتيبي الشكر للقيادة الرشيدة على اهتمامها بحجاج الدولة والتوجيه بتقديم كافة وسائل الراحة والسلامة لهم، وثمن متابعة وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج القطرية لتجهيزات مخيمات حجاج الدولة في المشاعر المقدسة في منى وعرفة قبل قدومهم للأراضي المقدسة.

تطور في الخدمات
وذكر الحاج علي يوسف الباكر من حجاج حملة «لوسيل»، أنه أدي الفريضة قبل نحو عشرين عاماً ولمس الفرق الشاسع في الخدمات الراقية التي تقدمها بعثة الحج القطرية في مخيمات المشاعر من مخيمات مكيفة ومفروشة ومجهزة بشكل جيد.
وتابع الحاج محمد سفر محمد آل شافي أحد حجاج حملة «المروة»، أنه منذ القدوم للأراضي المقدسة وجميع الأمور ميسرة سواء في إجراءات الدخول والاستقبال بالمطار وفي المواصلات ومقر السكن بمكة والتغذية والتواصل الدائم من إدارة الحملة بجميع الإرشادات التي تساعد الحجاج على أداء المناسك بسهولة، وحول المخيمات في منى وعرفة قال إنها مجهزة بصورة جيدة والخدمات متوفرة بأكثر من المتوقع وكأننا في بيوتنا.
وأضاف الحاج أحمد إبراهيم العبدالله من حجاج حملة «التوبة»، أنه يحج للمرة الأولى ووجد الأمور ميسرة بشكل كبير بخلاف ما سمعه من بعض الذين حجوا سابقاً، وقال إن بعثة الحج القطرية حرصت على تقديم كافة الخدمات للحملات والحجاج في مخيمات منى وعرفة، لافتاً إلى توفير الحملة لكافة الإرشادات والتوجيهات الشرعية والرعاية الصحية وجميع المتطلبات اللازمة وأنها تتابع على مدار اليوم حجاجها بكل حب وترحاب.

رعاية متميزة
ولفت الحاج فيصل سعود نقدان العذبة أحد حجاج حملة «الهدى» إلى أن المسؤولين عن أمور الحج في وزارة الأوقاف حرصوا على توفير أفضل الرعاية والتوجيه والإرشاد الديني لخدمة حجاج دولة قطر.
 وقال إن جميع الأمور كانت ميسرة منذ القدوم للأراضي المقدسة وخلال مسيرتنا في المناسك سواء في العمرة أو مناسك الحج في منى وعرفة ومزدلفة.
وأشاد بجهود بعثة الحج القطرية على توفير كافة الخدمات الراقية لحجاج الدولة وتوليهم الرعاية والاهتمام حتى عودتهم سالمين بمشيئة الله بعد أداء فريضة الحج.
من جانبه نوه الحاج ماجد موسى الملا أحد حجاج حملة «القدس»، أنه يحج للمرة الثانية ويرافقه بالحملة والدته وأخته، وقد لمسوا حسن التنظيم في المشاعر المقدسة في مخيمات منى وعرفة وتقديم جميع الخدمات من الرعاية الصحية والإرشاد الديني والإعاشة، ووفرت الحملة السكن الراقي والمواصلات الجيدة فضلاً عن التعاون والتواصل الدائم مع كل الحجاج والسؤال عن احتياجاتهم لتوفيرها، فجزاهم الله خير الجزاء.
ووصف الحاج علي غانم الشهواني الهاجري أحد حجاج حملة «القدس» التجهيزات والخدمات التي تقدمها البعثة القطرية بأنها نظام فندقي بلا مبالغة، والتنظيم في عرفة ومنى من أفضل ما يمكن وصفه سواء المخيمات المجهزة والمكيفة بشكل جيد والغرف والفرش والتغذية والمرافق جميعها متميزة.
وقال الحاج إبراهيم إسماعيل القعود أحد حجاج حملة «الحمادي»، إنه يحج هو وزوجته واثنتان من أخواته وأخوه، واصفاً الخدمات بالمتميزة والراقية VVIP وقال «إن الخيام مكيفة بصورة جيدة وكل حاج له مقعد خاص ويمكن أن يستخدمه كسرير مع فرش جيد وخزانة وطاولة خاصة.
وتقدم بالشكر لكل من ساهم في تقديم هذه الخدمات التي تعين الحجاج على أداء المناسك بيسر ودون عناء.
وأشاد الحاج فهد ناصر النعيمي من حجاج حملة «حاتم»، بالتنظيم والتجهيز الجيد في جميع الخدمات التي شملت الرعاية الصحية والتوجيه الديني ودروس الوعظ والإرشاد لكي يكون الحج على الوجه الصحيح.
وثمن ما قدمته البعثة من تجهيز للمخيمات والمتابعة والتنسيق مع الحملات ودعمها لكل ما من شأنه خدمة حجاج الدولة.

إشادة بالجهود السعودية
تجدر الإشارة أن بعثة الحج القطرية قد أشادت بالجهود الجليلة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لعمارة الحرمين الشريفين ولتقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين، وتهيئة كافة السبل التي تعينهم على أداء مناسكهم بيسر وأمان وعلى الوجه الصحيح.
كما أشادت البعثة بالتعاون المثمر والتنسيق المتواصل من وزارة الحج والعمرة السعودية وشركة إثراء الخير لخدمات الحجاج، مما سهل كثيراً من عمل بعثة الحج القطرية ويسر لها كافة الأمور في سبيل خدمة حجاج قطر.

أخبار متعلقة :