«البيئة» تطلق حملة تفتيشية موسعة في عدة مناطق

الدوحة - سيف الحموري - أطلقت وزارة البيئة والتغير المناخي، خطة تفتيشية وتوعوية موسعة، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، تشمل عدداً من السواحل بالمناطق الشمالية والوسطى والجنوبية، حتى يوم السبت المقبل.
تستهدف إدارة الحماية البرية التي تقوم بتنظيم الحملة، نشر ثقافة المحافظة على البيئة بين أفراد المجتمع، ورصد المخالفات البيئية والعمل على رفعها، بما يساهم في تنمية الحياة الفطرية.
وأكد السيد حمد سالم النعيمي، مدير إدارة الحماية البرية، أن الحملة تم التخطيط لها بشكل جيد، بحيث تناسب إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تستهدف الحملة الجماهير التي تتوجد بمناطق البر والشواطئ، لتعريفهم بقوانين حماية وحفظ البيئة المحلية.
وأشار إلى أن الحملة تأتي حلقة ضمن سلسلة جهود وزارة البيئة والتغير المناخي، التي تم إطلاقها بالفترة الماضية للحفاظ على مكتسبات التنوع الحيوي للبيئة القطرية، من نباتات وحيوانات بدأت في التكاثر والانتشار بالبر المحلي.
وأوضح أن الوزارة خصصت الحملة الأولى للتأكيد على منع تسريح الإبل بالبر القطري، طبقًا للقرار الوزاري رقم 23 لسنة 2023، كما تستهدف منع إلقاء المخلفات في غير أماكنها المخصصة بينما تستهدف الحملة الثانية السواحل التي يرتادها الجمهور خلال قضاء إجازة عيد الأَضحى المبارك.

Advertisements

أخبار متعلقة :