فعاليات «ساعة وساعة» تستهدف الأطفال في العيد

الدوحة - سيف الحموري - أطلق برنامج «ساعة وساعة» عددًا من الفعاليات الثقافية والترفيهية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بالتعاون مع إدارة مول الحزم. وشهدت الفعاليات التي تستمر حتى بعد غد الخميس، مجموعة من الأنشطة والمسابقات، وتوزيع العديد من الهدايا والجوائز على الأطفال.
وقالت السيدة تماني اليافعي الرئيس التنفيذي لبرنامج «ساعة وساعة» في تصريحات لـ «العرب «: نقدم خلال أيام عيد الاضحى المبارك مجموعة كبيرة من الفعاليات المتنوعة، وسط أجواء من البهجة والمرح. مشيرة إلى أنه تم تقديم العديد من الفقرات المتنوعة والورش التدريبية، مثل ورش الرسم للأطفال، والحناء، وكذلك فقرة العرضة القطرية، والكتاتيب، المسابقات الثقافية التي شهدت إقبالًا كبيرًا من الأطفال الذين استمتعوا بالمشاركة في الأسئلة، والفوز بجوائز متنوعة.
وأشارت إلى أن المشاركة في فعاليات عيد الأضحى المبارك تأتي في إطار حرص البرنامج على ترسيخ الإرث القطري الأصيل عبر رؤى ثقافية وفنية، وذلك بإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة في الدولة، بهدف تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المختلفة.

Advertisements

«حيّة بيّة»
وأشادت بنجاح الفعاليات الثقافية والتراثية التي يقدمها برنامج «ساعة وساعة» بالتعاون مع بعض الجهات، وآخرها فعالية «حية بيّة وعيد الأضحى المبارك»، بمتحف عبدالله لحدان المهندي بالتعاون مع المركز الإعلامي القطري وبمشاركة مدرسة الخور النموذجية للبنين، ومدرسة الذخيرة الابتدائية للبنات.
وأكدت أن الفعالية تهدف الى تحفيز الزوار لحفظ تراث الأجداد الزّاخر بالقيم والعطاء والمعاني والمبادئ الإنسانية والدينية الصافية، وربط الجيل الحاضر بالموروث الثقافي والديني والقيمي الذي تركه الآباء جيلاً بعد جيلٍ بهدف المحافظة على الهُوية الثقافية والتراثية.
إلى جانب، إحياء العادات القيّمة التي تغرس حب التراث في نفوس النشء ويحثهم على التمسك بهويتهم وتاريخهم، وتعلمه الصبر والتضحية والتمسك بالأعراف والتقاليد. وتقديم العروض الثقافية - التراثية والشعبية والفنية التي تستهدف إبراز الثقافة القطرية والهُوية الوطنية والتراث الأصيل.
وأكدت اليافعي حرص البرنامج على مواصلة مشاركاته المجتمعية المثمرة بما فيها المشاركة في فعاليات عيد الأضحى المبارك من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة بالتعاون مع مول الحزم، بما يتوافق مع دورهم في الحفاظ على الهوية وإحياء الموروث القطري الأصيل، ورسم البهجة على وجوه الأطفال في أجواء أسرية وترفيهية متميزة، حاولنا فيها أن نمزج بين إحياء الموروث الشعبي وإدخال الفرح في نفوس الأطفال وبث روح المودة والأُلفة بين كافة أفراد المجتمع بمن فيهم الأطفال.

الثقافة والتراث
وأضافت في تصريحات لـ «العرب»: نحرص في برنامج «ساعة وساعة» على مزج التعليم بالثقافة والتراث لافتة إلى حرص البرنامج على تنمية المواهب الفنية الواعدة من خلال الفعاليات المتنوعة التي يقيمها.
وقالت: قمنا بتنظيم هذه الفعاليات بعد النجاح الكبير الذي لمسناه في الاحتفاليات السابقة، وأشارت إلى حرص البرنامج على تنمية المواهب الفنية الواعدة من الأجيال الصغيرة
من خلال الفعاليات المتنوعة التي نقيمها أو نشارك فيها ومنحهم الفرصة للتعبير عن مواهبهم وقدراتهم وطاقاتهم الإبداعية بما يتوافق مع دورنا في الإسهام في تحقيق رؤية قطر الوطنية  وخدمة وتنمية المجتمع.
ويواصل برنامج «ساعة وساعة» سلسلة مشاركاته المجتمعية الهادفة انطلاقا من كونه برنامجا اجتماعيا ثقافيا يسعى لتنظيم فعاليات وأنشطة متنوعة في العديد من المجالات: منها الثقافية والاجتماعية والتربوية والصحية والخيرية والتطوعية والتراثية، مع التركيز الأكبر على قطاعيْ التعليم والرياضية.

مواهب ذوي الإعاقة
ويسعى البرنامج إلى دمج التعليم والرياضة معاً من خلال إقامة برامج وفعاليات هادفة، بالإضافة إلى إقامة رحلات خارجية وورش عمل ودعم المبادرات الشبابية والمشاركة في الفنون التشكيلية على مدار السنة.
ويهدف البرنامج، من خلال برامجه وفعالياته المتنوعة، إلى بناء جيل قطري واعٍ ومثقف، كما أن من أهدافه المساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، فضلاً عن تحقيق الأهداف المستدامة فيما يتعلق بالبيئة والزراعة.
ويستهدف البرنامج شرائح متنوعة من المجتمع، بدءًا من الأطفال والشباب والناشئة وصولاً إلى كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، لتطوير مهاراتهم المتعددة وصقل مواهبهم، من أهمها المهارات القيادية، ويمتلك فريقا عالي المهارة لتوفير بيئة تعليمية وتربوية ورياضية رفيعة المستوى محليا وإقليميا ودوليا.

جائزة التفوق الثقافي والرياضي
وأعربت تماني اليافعي عن عزمها الاستمرار في خدمة المجتمع من خلال الأنشطة التي يضطلع بها برنامج «ساعة وساعة» وكذلك الفعاليات التي ينظمها احتفالاً بالمناسبات الوطنية والأعياد وربط الجيل الجديد بتجارب الجيل القديم مع المحافظة دائما على إظهار التمسك بالهوية والتراث وعادات المجتمع، والعمل على نشر الشراكة المجتمعية في مجال الثقافة والرياضية.
كما أعربت عن فخرها بحصولها على جائزة مجلة لايف ستايل خلال حفلها السنوي - النسخة الثالثة – الذي تضمن تكريمها عن فئة التفوق في المجال الثقافي والرياضي.

أخبار متعلقة :