يواصلون قضاء أيام التشريق في منى.. نائب رئيس البعثة: حجاجنا يؤدون المناسك بيسر وسهولة

الدوحة - سيف الحموري - قال السيد علي بن سلطان المسيفري نائب رئيس بعثة الحج القطرية «إن حجاج دولة قطر أدوا بفضل الله ركن الحج الأعظم وهو الوقوف بعرفة، ورمي جمرة العقبة الكبرى وطواف الإفاضة».
وأكد في بيان أمس، أن حجاجنا بخير وسلامة، ويواصلون قضاء أيام التشريق في مشعر منى ورمي الجمرات، وسط إشراف ومتابعة متواصلة من بعثة الحج القطرية وتعاون ودعم تام من جميع وحداتها المساندة ذات الصلة والتعاون والتنسيق مع الحملات.

Advertisements

وأوضح نائب رئيس بعثة الحج القطرية أن الانطباع العام الذي لمسناه من حجاج الدولة وأصحاب الحملات هو الارتياح والسرور بالخدمات الكبيرة المتطورة والنوعية التي قدمتها البعثة القطرية من حسن التنظيم والتجهيزات العالية في مخيمات مشعر منى وكذلك في مشعر عرفة ومزدفة.
وأضاف: رأينا انطباع الحجاج بالرضا حول جميع التجهيزات والمرافق بالمخيمات العازلة للحرارة والمجهزة بالمكيفات ذات الجودة العالية وفي المواصلات والإعاشة والتوجيه والإرشاد الشرعي والرعاية الصحية، مشيراً إلى أن بعثة الحج القطرية قامت عبر وحداتها المساندة المختصة وتعمل وفق منظومة متكاملة وبروح الفريق الواحد، بتجهيز جميع المخيمات لحجاج دولة قطر في كافة الحملات، في المشاعر المقدسة بمنى وعرفة وفي مزدلفة، وبجميع الخدمات والمرافق وفق أعلى المواصفات والمقاييس المعتمدة.
وأكد المسيفري أن هذه الانطباعات الطيبة من الحجاج هي ثمرة للتعاون البنّاء والتنسيق المستمر بين مسؤولي البعثة ووحداتها المساندة وأصحاب الحملات ودعم مقدر من قِبل الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والذي نتج عنه تقديم أرقى الخدمات لحجاج الدولة ومساعدتهم في أداء نسكهم على الوجه الصحيح بعد فضل الله وعونه.

طفرة نوعية في الخدمات
وقال نائب رئيس بعثة الحج القطرية «نلمس هذا الموسم طفرة كبيرة ونوعية في الخدمات والتجهيزات المقدمة في مخيمات منى وعرفة وفي مزدلفة، لنسعى خلال الأعوام القادمة لتقديم خدمات أرقى ومعالجة أي إشكالات لمسناها، في سبيل تقديم كل ما يرضي حجاجنا وييسر عليهم أداء فريضة الحج، واستجابة لتوجيهات سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس بعثة الحج القطرية إلى ضرورة تطوير منظومة الخدمات المقدمة لحجاج الدولة وصولاً إلى المثالية وجودتها.
وحول تكامل أعمال الوحدات الخدمية والفنية المساندة للبعثة، قال المسيفري إن جميع الوحدات المساندة للبعثة بذلت أقصى جهودها؛ لتهيئة الظروف الملائمة وتسخير كافة الإمكانات لحجاج دولة قطر؛ حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج بيسر وراحة، وفق منظومة تتكامل فيها كافة الجهود؛ خدمةً لحجاج الدولة.
خطة العودة
وبشأن ترتيبات بعثة الحج القطرية وخطتها في تفويج حجاج الدولة أثناء مغادرتهم الأراضي المقدسة بعد أداء فريضة الحج، أوضح نائب رئيس بعثة الحج القطرية بأنه ولله الحمد هناك تنسيق تام وتعاون كبير بين البعثة القطرية ممثلة في وحدة التنسيق والمتابعة والمطار مع مسؤولي الحملات وكذلك مع المسؤولين بالمطار في المملكة العربية السعودية والخطوط الجوية القطرية، لإجراء الترتيبات اللازمة لتيسير عملية مغادرة حجاج الدولة بعد أداء فريضة الحج بيسر وراحة وأمان.

تعاون إيجابي
وقدم المسيفري الشكر للخطوط الجوية القطرية على تعاونهم الإيجابي من خلال تخصيص اثنين من موظفيها للتواجد في المطار بجدة؛ لتسهيل إجراءات عودة حجاجنا إلى أرض الوطن سالمين.
ودعا المسيفري جميع الحجاج إلى تجنب الازدحام بخاصة خلال رمي الجمرات، واختيار الأوقات المناسبة بعيداً عن أوقات الظهيرة وارتفاع درجات الحرارة؛ حرصاً على راحتهم وسلامتهم، سائلاً الله أن يتم على حجاج دولة قطر وجميع حجاج بيت الله الحرام أداء نسكهم بخير وعلى الوجه الصحيح، وأن يعودوا إلى أرض الوطن بخير وسلامة بعد أداء الفريضة، وأن ينالوا الفضل والأجر العظيم الذي وعد به نبينا الكريم في الحديث الصحيح «من حج فلم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته أمه».
وأشاد بالجهود المقدرة التي تبذلها جميع السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية الشقيقة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على الجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام وتوفير كافة الإمكانات؛ ليؤدوا شعائر الحج في أمن وأمان، منوهاً بالجهود التي تبذلها وزارة الحج والعمرة بالمملكة وحسن تنظيمها وتعاونها مع مكاتب شؤون الحجاج بدول مجلس التعاون الخليجي، التي سهلت الكثير من الأعمال ويسرت السبل في خدمة الحجيج.

أخبار متعلقة :