فعاليات احتفالية بـ «الأضحى» للأشقاء من أهالي غزة بالدوحة

الدوحة - سيف الحموري - نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة بإدارة شؤون الزكاة، وبالتنسيق مع قطر الخيرية، سلسلة من الأنشطة والفعاليات لضيوف دولة قطر من أهالي غزة الذين يتلقون العلاج في الدوحة، بالإضافة إلى مرافقيهم.
تأتي هذه الأنشطة في إطار حسن الرعاية وتأمين الأجواء العائلية لهم، وتضمنت الاحتفالية مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى توفير أجواء عائلية دافئة وتعزيز روح التضامن، وفق جدول زمني يشمل دعوة الضيوف للمشاركة في صلاة العيد وإقامة غداء العيد خلال اليوم الأول، وتوزيع هدايا العيد لجميع الأسر المتواجدة والمرضى في المستشفيات من قبل إدارة شؤون الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية وتنظيم فعالية ترفيهية للأطفال بهدف توفير جو من الفرح والسرور والتخفيف من معاناتهم بسبب الحرب، ودمجهم مع المجتمع بمحبة وتوزيع العيدية على الأطفال الجرحى من أهالي غزة من قبل جمعية قطر الخيرية.
كما قامت مؤسسات المحلية بتوزيع كسوة العيد، تأتي هذه المبادرة في إطار الدعم النفسي والمعنوي للأسر المتضررة، وتهدف إلى إدخال الفرحة والسرور إلى قلوب الأطفال الذين يعانون من آثار الحرب والصراعات.
وتعتبر نوعا من التضامن المجتمعي ومحاولة لتعويضهم عن الأوقات الصعبة التي مروا بها، وجزءاً من الجهود الإنسانية التي تسعى إلى تحسين جودة حياة الأطفال وأسرهم، وتعكس روح التكافل والتعاون في المجتمعات كما تساهم هذه الفعاليات في تعزيز الروابط الاجتماعية والتأكيد على أهمية الوقوف معاً في الأوقات الصعبة.
وتجدر الإشاره إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار إشراف وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة على رعاية الضيوف الفلسطينيين الجرحى في دولة قطر حيث تقدم لهم الخدمات اللوجستية والدعم النفسي والاجتماعي والرعاية الكاملة.
وتلعب الوزارة دورًا محوريًا في تعزيز البنية الاجتماعية والإنسانية، من خلال تبني وتنفيذ المبادرات والبرامج التي تستهدف مختلف الفئات وتهدف هذه المبادرات إلى تعزيز التكافل الاجتماعي، وتحقيق التنمية المستدامة.

Advertisements

أخبار متعلقة :