وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تنظم فعاليات عيد الأضحى المبارك لضيوف دولة قطر من أهالي وأسر غزة

الدوحة - سيف الحموري - نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والاسرة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة بإدارة صندوق الزكاة، وبالتنسيق مع جمعية قطر الخيرية ، سلسلة من الأنشطة والفعاليات لضيوف دولة قطر  من أهالي غزة الذين يتلقون العلاج في الدوحة، بالإضافة إلى مرافقيهم. 
تأتي هذه الأنشطة في إطار حسن الرعاية وتأمين الأجواء العائلية لهم في رحاب دولة قطر وتضمنت الاحتفالية مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى توفير أجواء عائلية دافئة وتعزيز روح التضامن، وفق جدول زمني يشمل دعوة الضيوف للمشاركة في صلاة العيد وإقامة غداء العيد خلال اليوم الأول وتوزيع هدايا العيد لجميع الأسر المتواجدة والمرضى في المستشفيات من قبل إدارة صندوق الزكاة و تنظيم فعالية ترفيهية للأطفال بهدف توفير جو من الفرح والسرور والتخفيف من معاناتهم بسبب الحرب، ودمجهم مع المجتمع بمحبة وتوزيع العيدية على أطفال الجرحى من أهالي غزة  من قبل جمعية قطر الخيرية ..
كما قامت مؤسسة التعليم فوق الجميع وبعض المؤسسات المحلية بتوزيع كسوة العيد .. 
و تأتي هذه المبادرة في إطار الدعم النفسي والمعنوي للأسر المتضررة، وتهدف إلى إدخال الفرحة والسرور إلى قلوب الأطفال الذين يعانون من آثار الحرب والصراعات. 
علاوة على انها تساهم في التخفيف من وطأة المعاناة وتشجيع الروح الإيجابية لديهم ، وتعتبر كنوع من التضامن المجتمعي ومحاولة لتعويضهم عن الأوقات الصعبة التي مروا بها. 
وجزءاً من الجهود الإنسانية التي تسعى إلى تحسين جودة حياة الأطفال وأسرهم، وتعكس روح التكافل والتعاون في المجتمعات كما تساهم هذه الفعاليات في تعزيز الروابط الاجتماعية والتأكيد على أهمية الوقوف معاً في الأوقات الصعبة.
وتجدر الإشاره إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار إشراف وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة على رعاية الضيوف الفلسطينين الجرحى في دولة قطر .. حيث تقدم لهم الخدمات اللوجستية والدعم النفسي والاجتماعي والرعاية  الكاملة وتلعب وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة دورًا محوريًا في تعزيز البنية الاجتماعية والإنسانية ، من خلال تبني وتنفيذ المبادرات والبرامج التي تستهدف مختلف الفئات وتهدف هذه المبادرات إلى تعزيز التكافل الاجتماعي، وتحقيق التنمية المستدامة.

Advertisements

أخبار متعلقة :