حجاجنا: «البعثة» تعمل وفق منظومة خدمات متكاملة

الدوحة - سيف الحموري - أشاد حجاج بجهود بعثة الحج القطرية والتجهيزات الراقية والمتميزة التي نفذتها البعثة في مخيمات حملات الحج في المشاعر المقدسة بمشعري منى وعرفة. وأكدوا أن عملية تفويجهم لبدء أول أعمال الحج في مشعر منى وأهم مناسك الحج وهو الوقوف على صعيد عرفات تمت بسهولة ويسر عبر خطة التفويج التي وضعتها البعثة وأشرفت عليها بالتعاون والتنسيق مع جميع الحملات.
وقالوا في تصريحات أمس « تعمل بعثة الحج القطرية وفق منظومة متكاملة عبر جميع وحداتها المساندة الخدمية والفنية وبالتعاون والتنسيق مع جميع الحملات لتوفير كافة السبل وتهيئة جميع الظروف التي تمكنهم من أداء فريضة الحج بيسر وأمان، وتابعت البعثة جهودها في الأراضي المقدسة منذ استقبال الحجاج بالمطار والإشراف على تفويجهم إلى مقار سكنهم وتواصل جهودها حتى انتهاء مناسك الحج وعودة حجاج الدولة سالمين إلى أرض الوطن بعد أداء الفريضة.

Advertisements

تعاون وثيق
 وقد أشاد عدد من الحجاج بما تبذله البعثة من جهود وما تقدمه من تعاون وتنسيق مع جميع الحملات لتوفير أفضل الخدمات لحجاج دولة قطر.
وقال الحاج جمال العجي أحد حجاج حملة «المروة» إن الحملة وفرت كافة الخدمات منذ الوصول وفي مشعري منى وعرفة، وأشاد بالتجهيزات والترتيبات الكبيرة التي قدمتها بعثة الحج القطرية بالتعاون مع الحملات لتقديم أفضل الخدمات لحجاج الدولة في مخيمات منى وعرفة.


أوضح الحاج ناصر عبدالعزيز آل ثاني أحد حجاج حملة «حاتم»، أن الأمور بفضل الله ميسرة سواء في توفير الباصات الحديثة والسكن الراقي المطل على الحرم وثمن جميع الخدمات المقدمة للحجاج هذا العام، واصفاً إياها بأنها متميزة ومرتبة وتساعد الحجاج على أداء فريضة الركن الخامس بسهولة ويسر.
ومن جهته، قال الحاج محمد حاجي عبدالرحمن العمادي أحد حجاج حملة «التوبة»، إن الأمور ميسرة بشكل كبير وبخاصة الخدمات والتجهيزات الجديدة في مخيم منى وكذلك في مخيم عرفة وتوفير المكيفات ذات الجودة العالية، ونوه بأن الحملة قدمت لهم كل الخدمات بشكل متميز ومتابعة مستمرة منذ قدومهم لأداء الفريضة.
وأثنى الحاج أحمد يوسف شريف الأحمد أحد حجاج حملة «الحمادي» على ما تقوم به بعثة الحج والحملات القطرية من جهود خلال رحلة الحج بدءًا من الوصول والاستقبال في المطار وإنهاء جميع الإجراءات بسهولة ويسر ثم السكن في مكة المكرمة، وتجهيزات مقرات حجاج قطر في المشاعر المقدسة بمنى وعرفة جميعها مرتبة ومنظمة بشكل جيد، سائلا الله عز وجل أن يتم على حجاج بيته الحرام حجهم وأن يجعله حجا مبروراً متقبلاً.
وأضاف الحاج محمد عبدالكريم الحمادي أحد حجاج حملة «الهدى» أن الاوضاع بشكل عام جيدة جدا بفضل الله ثم الجهود البارزة من قبل منظمي الحملة ومسؤوليها بالتعاون مع بعثة الحج القطرية منذ الاستقبال في المطار وفي السكن وتوفير الخدمات بجميع أنواعها وعمال النظافة إضافة إلى تجهيز دورات المياه بصورة جيدة، لافتا إلى الجهود الكبيرة في تذليل كافة العقبات وتوفير أعلي معايير سبل الراحة لجميع الحجاج، داعياً الله أن يأجر الجميع خير الجزاء على ما قدموا لحجاج الدولة.

خدمات متطورة
وقدم الحاج عبدالله علي محمد سليمان العبيدلي من حملة «طيبة» الشكر إلى إدارة البعثة القطرية على ما تقدمه من خدمات وتعاون مع الحملات أثمر عن تقديم ارقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من أهل قطر، وأشاد بجهود حملة طيبة على اهتمامها بكل حجاجها وتوفير جميع المرافق والخدمات التي تعين الحجاج على أداء مناسكهم
كما أكد الحاج ماجد محمد محسن من حملة «الأقصى» على حسن التنظيم والتعاون البناء بين البعثة القطرية والحملة والذي ظهر جلياً في جودة الخدمات والترتيبات فوق المتميزة التي لمسها الحجاج منذ بدء رحلة الحج، والتي غيرت المفاهيم التي سمعها عن المشاق في الحج، سائلاً الله أن يتم عليهم جميع المناسك بيسر.
وقدم الحاج يعقوب يوسف الكواري أحد حجاج حملة «الأقصى» الشكر لبعثة الحج القطرية على ما قدمته من خدمات وتعاون مع الحملات أثمر عن تقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من أهل قطر والتي تعد خدمات خمس نجوم.
وأكد الحاج سعود الدوسري أحد حجاج حملة «دار السلام» أن الترتيبات هذا العام على أعلى مستوى، وكذلك تجهيزات مخيمات منى تشعر الحاج بأنه في فندق خمس نجوم، وأشاد باهتمام سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس البعثة والذي أشرف على التجهيزات وزار الحملات واطمأن على جميع الخدمات التي تقدمها البعثة القطرية بالتعاون والتنسيق مع الحملات، وقال « إننا نطمح الى تقديم المزيد من الترتيبات والخدمات في الأعوام القادمة.

رعاية كاملة .. ومخيمات جيدة
ولفت الحاج عبدالله محمد المري من حملة «زمزم» إلى الفرق الكبير هذا العام في توفير جميع المرافق والخدمات والتي يلمسها من سبق له الحج، من رعاية واهتمام وحسن التنظيم والاستعداد، والذي أثمر عن توفير الراحة لحجاج الدولة.
وأكد أن جميع الحجاج يحظون بالعناية والرعاية الكاملة من الدولة
وبين الحاج فرحان جديع العنزي أحد حجاج حملة «النور» أن هذا الترتيب والتنظيم المتميز لم يأت من فراغ، بل نتيجة جهود مقدرة من بعثة الحج القطرية والحملة لتقديم أفضل الخدمات وتيسير كافة السبل لراحة حجاج الدولة وأداء مناسك الحج بيسر.
ونوه الحاج حسن جاسم العلي أحد حجاج حملة «البيان» بأنه منذ القدوم وهو يشعر باهتمام الحملة ومتابعتها لتوفير كافة الخدمات والمرافق، وتوفير المواصلات الراقية والسكن المتميز.
وأكد أن تجهيز مخيمات المشاعر المقدسة متميزة حيث وفرت البعثة القطرية كرسي متعدد الاستخدامات لكل حاج وحرصت على توفير مخيمات جيدة وعازلة للحرارة وهذا بدوره يوفر الراحة لجميع الحجاج.

جهود جبارة
وذكر الحاج محمد مبارك المهندي أحد حجاج حملة «نسك» أن الخدمات التي قدمتها الحملة بالتعاون من بعثة الحج القطرية أكثر من رائعة منذ الوصول وفي أداء عمرة القدوم وحتى في صعيد عرفات خدمات جليلة توفر الراحة لكل حجاج دولة قطر، وأرى أنها تقدم لأول مرة بهذا التنظيم والتميز.
ومن جانبه أكد الحاج عبدالله الهاجري من حملة نسك أن الخدمات على أعلى مستوى وكذلك توفير الرعاية الصحية لجميع الحجاج، لافتاً إلى أن وراء هذه الخدمات جهود جبارة قامت بها بعثة الحج القطرية منذ وقت طويل لتجهيز المخيمات في مشعري منى وعرفة بهذا الشكل الراقي، وأشاد بمتابعة الحملة والإداريين لجميع الحجاج.
الجدير بالذكر أن بعثة الحج القطرية قامت بتجهيز مخيمات مشعر عرفة وفق أعلى المعايير التي توفر الراحة لحجاج الدولة، حيث تضم غرف إعاشة مجهزة ومفروشة ومكيفة بصورة جيدة وتم اختبار جاهزيتها وقدرتها على تحمل الظروف الجوية الحارة خلال الأيام الماضية للتأكد من عملها بجودة عالية، كما تحتوي المخيمات على مقعد لكل حاج متعدد الاستخدامات وفق أفضل الخامات.
كما جهزت بعثة الحج القطرية مخيمات مشعر عرفة بالخيام العازلة للحرارة (PVC) لجميع الحملات حسب أعلى المواصفات المتاحة، بالإضافة إلى تركيب مكيفات ذات طاقة عالية تناسب الأجواء الحارة، وتضمن برودة الأجواء بالمخيمات في كافة الظروف الجوية؛ حرصاً على راحة الحجاج وتيسير أداء العبادة والدعاء والتضرع إلى الله في مشعر عرفة ركن الحج الأعظم.

تجهيزات طبية
وجهزت الوحدة الطبية ببعثة الحج القطرية عيادة للرجال وأخرى للنساء في مشعر عرفة، وتم توفير التجهيزات الطبية اللازمة لاستقبال كافة الحالات العادية أو الحرجة أو الطارئة، فضلا عن توفير أحدث الأجهزة الإسعافية، وسيارة للإسعاف مجهزة بشكل كامل وفق أعلى المواصفات، ويضم الكادر الطبي المرافق لبعثة الحج القطرية كفاءات متميزة من الأطباء وممرضين وصيادلة (رجال ونساء)، تم اختيارهم من أمهر الكوادر الطبية، ويتضمن جميع الاختصاصات المعنية للحاج.

إرشادات توعوية
وتتواجد الوحدة الشرعية والإرشاد الديني بالبعثة القطرية بجميع أعضائها في مشعر عرفة فضلاً عن المرشدين الشرعيين الذين رشحتهم الوحدة بالتنسيق مع إدارة الدعوة والإرشاد الديني لمصاحبة الحملات القطرية، وأغلبهم من الدعاة القطريين المؤهلين للإرشاد والفتوى بمناسك الحج، ويقومون بأداء عملهم من وعظ وإرشاد وفتوى وتبيان أحكام الحج الصحيحة، فضلاً عن التوعية والإرشاد الديني وتقديم الدعم المعنوي والإيماني لحجاج دولة قطر.

أخبار متعلقة :