تحسينات على منصة «كوادر» تلبي احتياجات الباحثين عن عمل

الدوحة - سيف الحموري - أعلن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بالتعاون مع وزارة العمل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر عن ادخال مجموعة من التحسينات على المنصة الوطنية للتوظيف «كوادر». وتهدف هذه التحسينات إلى تعزيز عملية التوظيف وتسهيلها على الباحثين عن عمل.
وتشمل هذه التحسينات واجهة جديدة بميزات متعددة، ونطاقا جديدا للموقع الإلكتروني kawader.gov.qa، واعتماد الذكاء الاصطناعي في روبوت الدردشة (Chatbot) من خلال ربط منصة شارك بمنصة كوادر.
وجاءت هذه التحسينات بناء على اقتراحات مستخدمي المنصة من الباحثين عن عمل، كونهم الجهة الأساسية المستهدفة منها، وذلك بهدف تيسير تجربة استخدام المنصة وجعلها أكثر سلاسة.
وتلبي الواجهة الجديدة لمنصة «كوادر» احتياجات الباحثين عن عمل، خصوصا أنها طورت وفقا لملاحظاتهم، حيث عقد ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي خلال الشهر الماضي ورشا تجريبية لإطلاق الواجهة الجديدة بمشاركة مجموعة من الباحثين عن عمل المسجلين في «كوادر»، تمكنوا خلالها من تجربة التحسينات على المنصة وإجراء اختبار تقييم النظام، كما جرى الاستماع إلى آرائهم ورصد ملاحظاتهم واقتراحاتهم، واكتشاف الصعوبات التي واجهتهم خلال التجربة والعمل على حلها.
وفي إطار ربط منصة «شارك» العاملة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بالمنصة الوطنية للتوظيف «كوادر» الجديدة، يمكن للباحث عن عمل استخدام تقنية الدردشة الآلية (Chatbot) للاستفسار عن حالة الطلبات المقدمة أو تقديم الاقتراحات والملاحظات التي من شأنها أن تساهم في تطوير نظام المنصة. وتتيح الدردشة الآلية قياس مدى رضا المستخدمين عن خدمات «كوادر» لتحسين مستوى أدائها. ويوفر الربط الإلكتروني أيضا سرعة بالاستجابة لطلبات واستفسارات الباحثين عن عمل وتوفير رحلة أكثر سلاسة لهم. وتوفر الميزات الجديدة، التي يمكن الوصول إليها بطريقة أسهل من السابق من خلال الصفحة الرئيسية، مثل «لوحة بيانات الباحث» التي تستعرض جميع طلبات التوظيف أو إلغائها في الصفحة نفسها، وعدد الطلبات المقدمة والمتبقية، وسهولة الوصول للوظائف المتاحة والسيرة الذاتية. وتتيح هذه الصفحة للباحث عن عمل الاطلاع على التصنيف العام ووضعه في نظام القوائم التي تصنف الباحثين عن عمل حسب الأولوية، وعلى السجل الكامل للرسائل القصيرة والإخطارات الرسمية والتنبيهات الواردة للباحث من فريق «كوادر»، وغيرها من الخدمات.

Advertisements

أخبار متعلقة :