ينوه بتقدم «العمل الدولية» .. د. علي بن صميخ: دول «التعاون» تؤمّن انتقال العمالة

الدوحة - سيف الحموري - نوه سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل بالجهود والتقدم الذي أحرزته منظمة العمل الدولية في مختلف قضايا العمل بصورة فريدة من التوافقات والتقاء المصالح المختلفة للأطراف التي تمثل هيكل المنظمة.
وقال سعادته،في الكلمة التي ألقاها نيابة عن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال أعمال الجلسة العامة لمؤتمر العمل الدولي في دورته الـ112، في مدينة جنيف السويسرية، إن منظمة العمل الدولية مضى على تأسيسها أكثر من قرن ما يستوجب تقييم الإنجازات من زاوية العدالة الاجتماعية على أرض الواقع.
وأكد أن تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية يهدف للعام الثاني على التوالي إلى تحقيق أهداف العدالة الاجتماعية، وهي الفكرة المركزية التي قامت عليها المنظمة، منوها بأهمية العقد الاجتماعي الجديد، فضلا عن تمثيل المنظمة الثلاثي الذي سيعزز آلية الحوار الاجتماعي ويساعد على تحديد التزام الأطراف الثلاثة «الحكومات، أصحاب العمل، العمال». ونوه سعادة الدكتور علي بن صميخ المري بجهود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لجعل مسارات انتقال العمالة آمنة وفق حوكمة رصينة، تكفل التوظيف العادل والعمل اللائق، وذلك عبر سلسلة من البرامج والأنظمة المبتكرة والفعالة وبأحدث الوسائل التقنية في التعاقد وحماية الأجور والحماية الاجتماعية.
وأشار إلى الدورة الأولى لحوار الدوحة مؤخرا بين دول مجلس التعاون والأردن ولبنان والدول الإفريقية المرسلة للعمالة الوافدة، حيث يشكل الحوار آلية تشاورية طوعية بين الدول المرسلة والمستقبلة للعمالة.

Advertisements

أخبار متعلقة :