قنصلنا العام بجدة يفتتح وحدة الخدمات الطبية ببعثة الحج

الدوحة - سيف الحموري - افتتح سعادة السيد راشد بن سعيد الخيارين القنصل العام لدولة قطر في جدة أمس عيادات وحدة الخدمات الطبية في بعثة الحج القطرية، بعد اعتمادها من السلطات الصحية بالمملكة العربية السعودية.
وكان في استقبال سعادة القنصل العام لدولة قطر في جدة بمقر البعثة السيد علي سلطان المسيفري نائب رئيس بعثة الحج القطرية والدكتور خالد عبد الهادي رئيس وحدة الخدمات الطبية ونائبه الدكتور مشعل عبد الله المسيفري وعدد من مستشاري البعثة ومسؤوليها.
وقام سعادة القنصل بجولة تفقدية في الوحدة الطبية ومرافقها، اطلع خلالها على أقسام العيادة والتجهيزات التي توفرها البعثة لحجاج دولة قطر، واستمع إلى شرحٍ وافٍ من رئيس وحدة الخدمات الطبية عن أقسام العيادة وتجهيزاتها، حيث وفرت الوحدة عيادات للرجال وأخرى للنساء، وخصصت قسما للطوارئ وغرفا للملاحظة والعزل في الحالات التي تتوجب العزل الطبي لأي مريض، سواء في مقر البعثة بحي النسيم أو في المشاعر المقدسة بمنى وعرفة ومزدلفة، موضحاً أن الوحدة تضم كفاءات متميزة من أطباء وممرضين وصيادلة ومسعفين (رجالا ونساء)، تم اختيارهم من أمهر الكوادر الطبية، حرصاً على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية والإسعافات الطبية اللازمة وفق أعلى المعايير، مشيراً إلى التعاون الإيجابي المقدر الذي قدمته السلطات الصحية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وتقديماها لكافة التسهيلات لخدمة الحجاج وضمان سلامتهم.
وأبدى القنصل العام سعادته بوجود عدد كبير من الكوادر الطبية من الرجال والنساء في كافة التخصصات المرافقين لبعثة الحج القطرية، والذين يعملون على مدار 24 ساعة في عيادات المقر الرئيسي وفي المشاعر المقدسة للرجال والنساء، وعلى أهبة الاستعداد لتوفير كافة الخدمات الصحية والدوائية لحجاج الدولة.
وثمن سعادة السيد راشد الخيارين الجهود المبذولة من قِبل سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية غانم بن شاهين الغانم وتوجيهاته ومتابعته المستمرة لتوفير عيادات طبية مجهّزة وفق أعلى المعايير الصحية؛ تمكنها من تقديم جميع الخدمات الطبية والرعاية الصحية وتهيئة كافة السبل التي تيسر لهم أداء المناسك بسهولة ويسر.
وأكد أن القنصلية القطرية في جدة في تعاون دائم ومستمر مع بعثة الحج القطرية؛ لخدمة حجاج الدولة وتوفير جميع الخدمات الملائمة لرعايتهم، معرباً عن تمنياته بأن يعود جميع الحجاج إلى أرض الوطن سالمين بعد أدائهم مناسك الحج.
وعبر سعادة القنصل العام عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ووزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، على جهودهم المبذولة والتسهيلات المقدمة وتوفير جميع الخدمات لضيوف بيت الله الحرام لأداء فريضة الركن الخامس.
الجدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية قد اعتمدت في وقت سابق جميع أعضاء الكادر الطبي، والعيادات الخاصة بوحدة الخدمات الطبية ببعثة الحج القطرية إيذاناً ببدء العمل بها وجاهزيتها لاستقبال المرضى والمراجعين من حجاج دولة قطر، حيث استوفت كافة المعايير والشروط المطلوبة للاعتماد، وضمت جميع التجهيزات والمتطلبات من عيادات وصيدلية وغرف فحص وغرفة عزل وغرف تنويم وقسم للطوارئ في جميع مواقع ومخيمات حجاج دولة قطر.

Advertisements

أخبار متعلقة :