لنشر ثقافة الاستدامة.. كتارا تحتفل باليوم العالمي للبيئة

الدوحة - سيف الحموري - تحتفي المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع جمعية المهندسين القطرية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة الذي يوافق الخامس من يونيو كل عام وذلك بهدف نشر ثقافة الاستدامة.
وتقيم كتارا بهذه المناسبة مجموعة من الأنشطة منها إقامة معرض افتتحه سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء الاثنين ويستمر ثلاثة أيام، بعنوان «إعادة التدوير لنشر ثقافة الاستدامة» في مبنى 18.
ويضم المعرض عددا من القطع التي تجمع بين الجانب الهندسي والجانب البيئي بهدف التوعية بأهمية المحافظة على البيئة وإعادة تدوير المواد المستخدمة في عمليات البناء ليتم استغلالها في تزيين البيوت والحدائق.
وقال المهندس خالد بن أحمد النصر رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين القطرية، خلال الافتتاح: من خلال هذا المعرض سعينا للتركيز على مخلفات البناء وكيف نجعلها صديقة للبيئة بحيث نعيد استخدامها كديكورات خاصة في تزيين الحدائق وهو ما يجعلنا نقلل منها لتكون جميع المواد صديقة للبيئة، منوها بمسؤولية الجميع في ترك حياة أجمل وبيئة سليمة للأجيال القادمة. مؤكدا في الوقت ذاته حرص جمعية المهندسين القطرية على الاهتمام بالبيئة وإعادة التدوير.
وسيكون الجمهور مساء اليوم الاربعاء في قاعة مبنى 15على موعد مع ندوة عن دور الثقافة والتراث في نشر التوعية البيئية بمشاركة الاستاذ الدكتور محمد بن سيف الكواري والدكتور سيف الحجري والباحثة ظبية بنت عبد الله بن محمد السليطي. كما سيتم تدشين كتاب بعنوان «البيئة القطرية..الواقع والطموح» للكاتب أبو بكر الحسن.

Advertisements

أخبار متعلقة :