«العدل» تنظم برنامجاً تدريبياً حول الأمن السيبراني

الدوحة - سيف الحموري - نظم مركز الدراسات القانونية والقضائية، بالتعاون مع الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، ممثلةً في إدارة التميز السيبراني الوطني، دورة تدريبية عن الأمن السيبراني، بمشاركة أكثر من 50 متدربًا من الجهات الحكومية المختلفة.
ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة في مجال الأمن السيبراني، وتنمية قدراتهم، والتوعية بما تمثله الهجمات السيبرانية من مخاطر، فضلًا عن إكساب القانونيين الجدد العاملين في مختلف جهات الدولة المبادئَ الأساسية للأمن السيبراني، وطرق مواجهة التحديات السيبرانية، بالإضافة إلى أهمية الإحاطة بإستراتيجيات حوكمة الأمن السيبراني، والقوانين التي تحكم الأمن السيبراني في دولة قطر.
وشملت الدورة تطبيقات عملية تناولت نماذج لأبرز الهجمات السيبرانية والهجمات الفيروسية والبرمجيات الخبيثة، كما تناولت الأحكام القضائية السيبرانية، وكيفية حماية البنية التحتية، ومسائل عملية لحماية البيانات ومكافحة الهجمات السيبرانية.
كما تطرقت إلى مدى التزام المؤسسات والجهات الوطنية بتطبيق معايير الأمن السيبراني والتنظيم القانوني له في دولة قطر وعلى الصعيد العالمي، والإجراءات العملية لمكافحة هجماته على المستويين المحلي والدولي.

Advertisements

أخبار متعلقة :