أنشطة متنوعة في مكتبة قطر الوطنية خلال مايو الجاري

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت مكتبة قطر الوطنية عن تقديم برنامج زاخر بالفعاليات المتنوعة على مدى شهر مايو الجاري، يتضمن العديد من الموضوعات، مثل التكنولوجيا والتراث والفنون.
وستكون بداية هذه الفعاليات، اليوم، بالعرض التقديمي الافتراضي عبر منصة «ميكروسوفت تيمز» باللغتين العربية والإنجليزية، حول تطبيق المكتبة للأجهزة الذكية وكيفية استخدامه في الوصول إلى مجموعات المكتبة وخدماتها.
وتستهل المكتبة في الرابع من الشهر الجاري، سلسلة جلسات «أنا وطفلي» التي يتحدث فيها نخبة من الخبراء والمختصين حول موضوعات وقضايا مهمة في مجالات الأمومة والطفولة وصحة الأطفال الصغار والأمهات، حيث ستستضيف هذه الجلسة الدكتور سامي عمر، طبيب الصحة النفسية في «سدرة للطب» الذي يتحدث عن أعراض الاكتئاب أثناء الحمل، واكتئاب ما بعد الولادة وكيف تعتني الأم بصحتها النفسية.
كما تنظم في العاشر من مايو، سلسلة من الورش الملهمة والمحفزة التي صممت لمساعدة أفراد المجتمع على فهم ذاتهم وتعزيز مهاراتهم، وفي هذه السلسلة يستكشف المشاركون أنفسهم ويتعرفون على موضوعات وقضايا مختلفة في مجالات التنمية الشخصية والمهنية، وفي ذات اليوم، ستعود الفلهارمونية لعزف ألحانها مجددا في المكتبة مع أوتار الرومانسية في روائع موسيقى الحجرة من تأليف ألكسندر بورودين وتشايكوفسكي.
وستقدم المكتبة سلسلة من الورش العملية حول الخط العربي والزخارف الإسلامية لتعليم المشاركين فن الخط وزخرفة المخطوطات، وتزويدهم بفرص لصقل مهاراتهم، وإلهامهم لمزيد من الإبداع والتعبير الفني، حيث ستقام ورش الزخارف الإسلامية خلال الفترة بين 13 و15 مايو، أما ورش الخط العربي فتقام بين 16 و18 منه.
وستقدم المكتبة بمناسبة شهر التوعية بالصحة النفسية يوم 20 مايو، فرصة استثنائية للزائرين والرواد للتواصل والتحاور مع خبراء الصحة النفسية من مختلف التخصصات من الأطباء النفسيين وخبراء علم النفس الإكلينيكي وعلماء الصيدلة وغيرهم لمعرفة سبل التعامل مع مشكلات الصحة النفسية المختلفة.
أما يوم 29 مايو، فستنظم المكتبة الجلسة الثانية من سلسلة جلسات «الصالون الثقافي»، وهو منبر للحوار والتواصل مع نخب فكرية وثقافية لخلق مناخ إيجابي يثري الثقافة ويعزز الوعي العام عبر سلسلة من اللقاءات الدورية.

Advertisements

أخبار متعلقة :