وايل كورنيل تستقبل طلبات الالتحاق بتدريب بحوث الطب الحيوي

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت وايل كورنيل للطب - قطر عن بدء استقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي في موعد أقصاه 25 مايو 2023. والبرنامج المذكور بدأ في عام 2011 وأتمّ أكثر من عشر دورات بنجاح وهو متاح أمام الخرّيجين الجامعيين الجدد من القطريين ومن المقيمين في قطر منذ أمد بعيد وسينعقد بين 3 سبتمبر 2023 و27 يونيو 2024.
وسيعمل المتدربون الملتحقون بالبرنامج جنباً إلى جنب مع نخبة من علماء وباحثي وايل كورنيل للطب - قطر المعروفين عالمياً، وسيكتسبون المهارات المختبرية العملية، وسيحيطون بأصول إدارة البحوث العلمية، وسيلمّون بكيفية إجراء مشاريع البحوث الإكلينيكية وكتابتها. وإلى جانب ذلك، يتيح البرنامج للمتدربين فرصة قلّ نظيرها للإسهام في الدراسات العلمية قيد التنفيذ حالياً في وايل كورنيل للطب - قطر. ويتطلب البرنامج التزاماً كاملاً وسيحصل المتدربون على شهادة عند إتمام التدريب.
ومع أن البرنامج يستهدف الخريجين الجدد المهتمين بمزاولة مهن في مجال البحوث المختبرية أو الإكلينيكية، إلا أن الكلية ترحّب أيضاً بطلبات الخرّيجين القطريين والمقيمين في قطر منذ أمد بعيد بصرف النظر عن تخصصاتهم العلمية.
يُذكر أن هذا البرنامج الناجح مموّل بشكل كامل من وايل كورنيل للطب – قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، وحقق خريجو الدورات السابقة من البرنامج إنجازات لافتة، شملت نشر دراسات في دوريات علمية مرموقة، ونيل قبول من برامج دراسات عليا داخل قطر وخارجها، ومزاولة مهن مرموقة في مجال بحوث الطب الحيوي في مؤسسات علمية وبحثية بارزة في قطر.

Advertisements

أخبار متعلقة :