أعضاء بالمجلس لـ العرب: نثمّن تعاون الجهات المعنية مع مقترحات «البلدي»

الدوحة - سيف الحموري - اتفق أعضاء بالمجلس المركزي على أن جائحة كورونا كانت التحدي الأكبر الذي واجه خطط انجاز البرامج الانتخابية التي طرحت خلال انتخابات الدورة السادسة، مشيرين إلى انجاز نسب متفاوتة من المقترحات التي طُرحت خلال الدورة السادسة.
 وقالوا لـ «العرب» إن الإدارة الذكية للجائحة خففت من تأثيرها على الإنجازات في شتى المجالات واستطعنا على الرغم منها من تقديم إنجازات ملموسة للمواطنين بفضل تجاوب الجهات المعنية مع المقترحات التي طرحها أعضاء المجلس، مؤكدين على استمرارية التواصل مع أهالي الدوائر لملامسة احتياجاتهم ومناقشتها من خلال اجتماعات المجلس ونقلها إلى الجهات المعنية التي كانت تتعاون مع توصيات المجلس.
وشددوا على أن الدوائر المختلفة قد شهدت إنجاز مشروعات عديدة لتطوير البنية التحتية ومشروعات خدمية من شأنها تلبية احتياجات ومطالب السكان، فضلا عن افتتاح العديد من المشاريع الأخرى المتمثلة سواء في مدارس أو مراكز صحية وكذلك عدد من الحدائق والجسور. وأثنوا على دور بعض الجهات الحكومية وتعاونهم، وعلى رأسهم وزارة البلدية وهيئة الأشغال العامة الذين أسهموا في تسهيل الصعوبات واستقبال مطالبات الدوائر وتنفيذها على أرض الواقع.
كما اكد أعضاء بالمجلس البلدي على سعيهم لاستكمال مسيرة الإنجازات من خلال نيتهم للترشح في انتخابات الدورة السابعة للمجلس البلدي المركزي، مشددين على أن سعيهم يندرج تحت اطار تحقيق تطلعات المواطنين بإنجازات تضمن العيش الكريم بما يليق بمستوى التطور والتقدم الذي وصلت إليه البلاد تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

Advertisements

علي الشهواني: إنجاز 25 % من البرنامج الانتخابي

استعرض السيد علي فهد الشهواني عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الثانية ابرز التحديات التي فرضتها جائحة كورونا خلال الدورة السادسة والتي تكمن في تأخير بعض المشاريع وانقطاع المجلس عن الاجتماعات لقرابة عامين، مما جعل التواصل مع أهالي الدائرة يقتصر على مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل الافتراضي.
 وقال الشهواني: لقد أنجزت 25% من برنامجي الانتخابي خلال هذه الدورة وأنوي الترشح للدورة السابعة لاستكمال البرنامج وتنفيذ مقترحات ومطالب أهالي الدائرة من مشاريع خدمية وغيرها عبر مناقشتها تحت قبة المجلس ورفع التوصيات بها إلى الجهات ذات العلاقة لتنفيذها، وأشاد الشهواني بتجاوب وتعاون الجهات المختلفة في الدورة السادسة من خلال الاستماع وتنفيذ ما يمكن تنفيذه من مقترحات الأعضاء. وأضاف: على الرغم من الظروف التي فرضتها جائحة كورونا إلا أن الدائرة شهدت تطوراً لافتاً للنظر وحقق خلال هذه الدورة العديد من الإنجازات التي خدمت أهالي الدائرة الثانية. وأكد على وضع حلول للكثير من التحديات وتحسين الخدمات لاسيما البنية التحتية وغيرها، من خلال مجموعة من المقترحات التي قدمها خلال السنوات الأربع الماضية والتي نفذ العديد منها مما انعكس ذلك ايجابياً على الخدمات العامة والصحة والبيئة.

حمد الحنزاب: تطور ملحوظ في الدائرة رغم التحديات

اتفق السيد حمد عبدالله حمد الحنزاب عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الثانية عشر مع زملائه على أن جائحة كورونا كانت احد ابرز التحديات للأعضاء خلال الدورة السادسة، وأضاف: لقد انجزنا العديد من المشاريع على الرغم من التحديات، مشيراً إلى أنه انجز نحو 75% من البرنامج الانتخابي الذي قدمه لأهالي الدائرة خلال انتخابات الدورة السادسة وينوي استكماله من خلال الترشح للدورة السابعة.
وأشار إلى ان المشاريع الأخرى لا تزال قيد التنفيذ، وهناك مشاريع سيتم طرحها خلال الدورة السابعة في حال فوزه بالانتخابات المقرر اقامتها خلال الشهر المقبل. مؤكدا على أن الدائرة الثانية عشرة شهدت نهضة عمرانية واسعة خلال الدورة الحالية.

جبر السويدي: الجائحة أخّرت بعض الإنجازات ولم توقفها

ثمّن السيد جبر محمد السويدي عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة « 20 « تعاون الجهات مع توصيات المجلس البلدي خلال الدورة الحالية على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا. وقال السويدي: استطاع الأعضاء تحقيق العديد من الإنجازات التي تلامس احتياجات المواطنين طوال أربع سنوات.
 وأضاف: أن الإدارة الذكية للجائحة خففت من وطأتها مما حافظ على مسيرة الإنجاز التي لم تتوقف ابدا، وأوضح انه مع بداية الدورة الحالية قد شهدت الدائرة « 20 « افتتاح العديد من المشاريع الخدمية حيث تم افتتاح مركزين صحيين هما مركز الوكرة الصحي ومركز المشاف الصحي، فضلا عن افتتاح 4 مدارس لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الطلاب مشيرا إلى ان العمل جار لاستكمال البنية التحتية للعديد من المناطق، حيث إن الاعمال بالشارع التجاري عبدالرحمن بن جاسم قد أوشكت على الانتهاء، بعد ان تم تجديده بالعديد من الخدمات مثل مواقف السيارات.  وتابع قائلا: شهدت الدائرة عددا من المشروعات الهامة والحيوية في المنطقة الجنوبية منها تعبيد شارع ليخدم مجمع عزب الوكرة، والانتهاء من الإنارة في العديد من المناطق منها شمال شرق الوكرة، وكذلك كانت الدائرة من أوائل الدوائر التي تم تزويدها بمواقف انتظار الحافلات المكيفة. وأشار إلى أن العمل جار لإكمال البنية التحتية في شبكة الصرف الصحي والكهرباء والمياه، في مناطق الوكرة والوكير والمشاف.

محمد المنصوري: أتواصل مع الجهات التي قدمت لها مقترحات

قال السيد محمد سيف المنصوري عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة « 24 « إن الجائحة اخرت انجاز بعض المشاريع ولم توقفها، حيث ان الاعمال مازالت جارية على العديد من المشاريع الحيوية لتطوير الخدمات لديه في الدائرة.
 وأضاف: كان الاهتمام بتوصيات المجلس من قبل الجهات المعنية ذا دور كبير في الإنجازات، مثمناً تعاون الجهات المختصة مع مطالب الأهالي التي ينقلها الأعضاء ووضع ملاحظاتهم بعين الاعتبار وتنفيذها، موضحاً أنه على تواصل مع العديد من الجهات التي سبق له وان قدم لها مقترحات من خلال المجلس البلدي لتنفيذ وتطوير بعض الخدمات بالدائرة، مشيراً إلى التجاوب التام من قبل تلك الجهات فيما يخص هذه المقترحات ووضع الخطط المناسبة لتنفيذها.

أخبار متعلقة :