رئيس نادي البيئة بجامعة قطر: نهدف إلى نشر ثقافة إعادة التدوير

الدوحة - سيف الحموري - قالت الطالبة أمينة المعضادي رئيس نادي البيئة والاستدامة أحد أندية جامعة قطر، إن النادي يهتم بقضايا نوعية ومهمة في الوقت الراهن مثل قضايا البيئة والاستدامة، ويعد كيانا أسسه قسم العلوم البيولوجية والبيئية في كلية الآداب والعلوم.
وأضافت أمينة، في تصريح صحفي، إن نادي البيئة والاستدامة يقوم بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف بشكل أساسي نشر وزيادة الوعي البيئي، مستهدفا الأطفال بشكل رئيسي، وذلك لتنمية حب الحفاظ على البيئة لديهم، فهم أجيال المستقبل.
وأوضحت أن النادي شارك في العديد من المعارض والمؤتمرات، مثل مؤتمر ومعرض إدارة النفايات الثاني 2022 الذي نظمته وزارة البلدية ومعرض قطر الزراعي والبيئي الدولي الذي نظمه كل من وزارة البلدية ووزارة البيئة والتغير المناخي، إضافة إلى فعاليات النسخة السنوية السابعة من الحملة الوطنية «أسبوع قطر للاستدامة»، وتنفيذ العديد من النشاطات الزراعية داخل الجامعة وخارجها، إضافة إلى تنظيمنا لحملات توعوية تدعم إعادة التدوير المستقبل أخضر.
وعن أهداف النادي الطلابي، قالت المعضادي إنه يهدف إلى تثقيف طلبة جامعة قطر والمجتمع المحيط بأساليب تحسين الاستقرار البيني لمجتمعنا، فهدفنا هو تعزيز السلوكيات المستدامة واتخاذ قرارات بينية مسؤولة ليس فقط بين طلبة الجامعة، ولكن أيضا في مجتمعنا، كجزء من وعي تعليمي أوسع للتهديدات البيئية. كما يحفز النادي على التوجه إلى إعادة التدوير وتقليل الاستهلاك وحمل المسؤولية المجتمعية للحفاظ على البيئة.
وتقع الأندية الطلابية تحت إشراف إدارة الانشطة الطلابية بجامعة قطر، وتؤدي دورا مهما في بناء خبرة تعليمية وحياتية لدى الطلبة وتتيح لهم الفرصة لممارسة أنشطة غير أكاديمية تساعدهم على الاندماج في مجتمع الجامعة مع زملائهم الذين يتشاركون معهم الاهتمامات نفسها، وتدعم كذلك فرصا تطويرية غنية تسهم في فهم كيفية العمل الجماعي، كما تساعد على صقل بعض المهارات بطريقة عملية، مثل: التواصل والعمل الجماعي والقيادة.

Advertisements

أخبار متعلقة :