وظائف شاغرة للمعلمين في المدارس الحكومية

الدوحة - سيف الحموري - كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، عن وجود 12 وظيفة شاغرة للمعلمين في المدارس الحكومية بالدولة ضمن خطتها التوظيفية للعام الدراسي 2023 – 2024 وفقا لشروط عامة وخاصة لتخصص كل معلم.
وذكرت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، أن الوظائف المتوفرة متاحة لغير القطريين في تخصصات تربوية مختلفة، مؤكدة أن تعيين القطريين يكون عن طريق منصة كوادر التابعة لديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي.
وحددت الوزارة، 12 وظيفة معلم شاغرة لدى المدارس الحكومية بالدولة، وهي مدرس فيزياء، ومدرس علوم، وطفولة لغة إنجليزية، ومعلم رياض أطفال، ومدرس حاسب آلي، ومدرس مسار أدبي، ومدرس الفنون البصرية، ومعلم تربية خاصة، ومدرس كيمياء، ومدرس أحياء، ومدرس لغة إنجليزية، ومدرس مسار علمي.
ولم تحدد الوزارة المرحلة الدراسية لكل وظيفة إلا أنها حددت أن التقديم مقتصر على المقيمين المتواجدين داخل قطر ومن المملكة الأردنية الهاشمية. 
ووضعت الوزارة شروطا عامة للوظائف بأن يكون المتقدم حاصلا على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من خلال الدراسة النظامية، وبتقدير لا يقل عن جيد لخريجي الجامعات المحلية في قطر وبتقدير لا يقل عن جيد جدا لخريجي الجامعات الخارجية، وأن تكون لدى المتقدم من خريجي الجامعات الخارجية خبرة في مجال العمل بالوظيفة المطلوبة في المدارس لا تقل عن 5 سنوات أو خبرة لا تقل عن  3 سنوات إذا كان المتقدم خريجا من كلية التربية أو يحمل مؤهلاً تربوياً ويستثنى من هذا الشرط خريجو الجامعات المحلية ومواليد قطر من خريجي الجامعات الخارجية .
كما اشترط الوزارة بأن يكون لدى المتقدم رقم شخصي في الدولة، وأن يتقن التعامل مع الحاسوب وأن يجتاز الاختبارات والمقابلة الشخصية .
وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن بداية التوظيف للعام الأكاديمي 2023/2024 في نوفمبر الماضي عبر موقعها الإلكتروني حيث شملت آنذاك وظائف شاغرة للقطريين وغير القطريين.
ووضعت الوزارة شروط شغل وظيفة معلم بالنسبة للقطريين أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من خلال الدراسة النظاميَّة، وأن يكون مسجلًا على منصة «كوادر» التابعة لديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، بالإضافة إلى إتقان التعامل مع الحاسوب، إلى جانب أن يجتاز المُقابلة الشخصيَّة.
ونجحت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في تعيين قرابة 1000 معلم من داخل وخارج قطر خلال العام الأكاديمي الحالي 2022/2023 ضمن عملية الاستقطاب الداخلية والخارجية للمعلمين من أجل سد الشواغر الموجودة في المدارس الحكومية.

Advertisements

أخبار متعلقة :