تفاعل خليجي مع مهرجان العيد في «واقف» و«الوكرة القديم»

الدوحة - سيف الحموري - تواصلت احتفالات عيد الفطر المبارك في سوقي»واقف» و»الوكرة القديم»، وشهدت فعاليات الاحتفالات ومهرجان العيد اقبالا خليجيا كبيرا.
ورصدت كاميرا «العرب» عشرات العائلات الخليجية التي تستمتع بأجواء العيد في سوق واقف، فبعد انطلاق المهرجان السبت الماضي، والإقبال الكبير الذي شهده يوم الافتتاح توافدت الأعداد بشكل كبير جداً أمس وكان حضور العائلات الخليجية كبيراً للاستمتاع بأجواء العيد في البلاد والاستمتاع باحتفالاته في مختلف مناطق البلاد وشهد كلا السوقين إقبالا كبيرا من الأسر والعائلات القطرية والمقيمة وأشقاء من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي جاءت إلى هذين الفضاءين التراثيين بغية إدخال البهجة والسرور في نفوس صغارها في عيد الفطر السعيد الذي هو عيدهم بامتياز.

Advertisements


وتسابق الصغار كما الكبار لاغتنام الفرصة من أجل المشاركة في الفعاليات والأنشطة التي أعدتها لجنة الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص، سواء تعلق الأمر بألعاب المهارات المخصصة لجميع الفئات، أو عروض فرق المشاة، خصوصا وأن الأجواء المعتدلة لحالة الطقس، ساعدت الجميع على الخروج إلى الفضاءات العامة.
وقد سجلت فنادق قطر نحو 80% نسبة اشغال خلال فترة العيد مما يدل على الاقبال السياحي على البلاد خلال هذه المناسبة السعيدة. 
وحصد المهرجان إشادة من الجمهور لما يضمه هذا العام من تنوع كبير في الفقرات، ومن بين الألعاب المميزة التي لاقت إشادة من الأطفال والصغار هي الألعاب التي تخلق التحديات مثل إصابة البالونات والرمي على الأهداف المعينة وغيرها التي تحتضنها ساحات سوق واقف وسوق الوكرة القديم، فقد تسابق الأطفال والشباب من خلال هذه الفقرة التي شهدت متعة كبيرة وتنافساً خلقته الألعاب الهادفة.
واستمتع الجمهور الذي أشاد بالجانب التنظيمي بكافة الفقرات التي ضمها جدول فعاليات المهرجانين، ومن بينها فقرة العروض البهلوانية التي استقطبت أعدادا كبيرة من الجمهور بمختلف فئاته، وكذلك لعبة السيكل جيم التي جذبت الزوار، كما استقطبت الساحة المخصصة لركوب خيل البوني والإبل المخصصة للأطفال، وبشكل عام نالت تلك الفقرة استحسان عدد كبير جدا من العائلات نظرا للمتعة الكبيرة التي عاشها أطفالهم فيها.
وتنظم هذه الفعاليات انطلاقاً من رغبة اللجنة المنظمة لإدخال البهجة والسرور على الجميع في هذه الأيام المباركة، خاصة أن سوق واقف يعد إحدى أهم الوجهات السياحية المفضلة للعائلات في قطر والسائحين الذين يرغبون في الاستمتاع بالعيد في الدوحة، وتقام فعاليات عيد الفطر في الأماكن المكشوفة بسوقي واقف والوكرة القديم نظرا لاعتدال المناخ، وتضم ألعابا وبرامج متنوعة ومسرحيات للأطفال. 
واتسمت فعاليات مهرجان العيد بتنوعها واستهدافها لكافة الفئات العمرية، إذ ضمت الفعاليات مختلف الأنشطة الترفيهية والتعليمية الهادفة، وهو الأمر الذي نال إشادة كبيرة من الجمهور خاصة أنه يلامس الجوانب البيئية والتراثية التي تتماشى مع نبض السوقين. واستمتع الجمهور الذي أشاد بالجانب التنظيمي بكافة الفقرات التي ضمها جدول فعاليات المهرجان، ومن بينها فقرة عروض المشي التي استقطبت أعدادا كبيرة من الجمهور بمختلف فئاته، 
على الجانب الآخر تشهد فعاليات مهرجان العيد بسوق الوكرة القديم نجاحاً ملحوظاً هي الأخرى والتي تأتي بالتزامن مع فعاليات مهرجان عيد الفطر بسوق واقف، وتستقطب فعاليات سوق الوكرة العديد من الزوار بشكل يومي.
ويستقبل سوق الوكرة القديم المواطنين والمقيمين والسياح الخليجيين وغيرهم، وتحصد فعاليات السوق لتنوعها الإشادة والاستحسان من قبل جميع الزوار بمختلف فئاتهم العمرية، إذ تنظيم فعاليات سوق الوكرة بعد النجاحات التي حققتها فعاليات السوق التي نظمت من قبل ولاقت إقبالاً وإشادة من الجمهور ومختلف الفئات العمرية. وتقام فعاليات المهرجان الترفيهي الواجهة البحرية وتضم 15 لعبة للمهارات الفردية، إضافة إلى العروض الفنية والألعاب البهلوانية وغيرها، وذلك يوميا من الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساء، كما يصاحب الفعاليات إطلاق للألعاب النارية يوميا ولمدة خمسة أيام، وجاء تنظيم هذه الفعاليات نظرا للإقبال الكبير عليها ولما ترسمه من ألوان بهية على الواجهة البحرية لسوق الوكرة.
الجدير بالذكر أن سوقي واقف والوكرة القديم يوفران مواقف الخاصة بالسيارات أو التنقل أو المرافق الحيوية والمطاعم والمقاهي، وهو ما يضمن للأسر والعائلات والجمهور بشكل عام قضاء أوقات سعيدة.

أخبار متعلقة :