«كتارا» تستقطب العائلات بمزيج من الفن والمرح

الدوحة - سيف الحموري - شهدت فعاليات المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا في ثاني أيام عيد الفطر المبارك أمس، تفاعلا جماهيريا واسعا عكست فرحة الأسر والأطفال بالأجواء الاحتفالية التي مزت بين المرح والفن وبين الهوية القطرية وتنوع الثقافات. 
واستمتع الجمهور بعروض الفرقة الموسيقية التي احتضنتها ساحة الحكمة بكتارا والتي قدمت باقة من روائع التراث الغنائي العربي، تراقصت على انغامها وايقاعاتها النافورة المائية، وتخللتها فقرة الأسئلة والأجوبة التي فتحت باب المشاركة أمام الأطفال والحصول على جوائز مالية قيمة، كما أدخلت البهجة في نفوس جميع أفراد العائلة والاقارب والأصدقاء، كما شهد شاطئ كتار إقبالا كبيرا من الجمهور.
وعلى مسرح الدراما مبنى ١٦ تُعرض مسرحية «ينانوة سيلين»، حيث بدأت اول عروضها يوم الجمعة ويتواصل العرض لمدة 5 أيام. والمسرحية تدور في إطار اجتماعي كوميدي، وهي من بطولة الفنان فالح فايز، جيني اسبر، بو هلال، راشد سعد، محمد الصايغ، فاطمة الشروقي، ياسمين إبراهيم، سماح السيد. والعمل من تأليف طالب، وإخراج سعد بورشيد، ويأتي هذا العمل في إطار فعاليات عيد الفطر.
وعبر عدد من مرتادي كتارا عن سعادتهم الكبير، مؤكدين استمتاعهم بالعروض الثقافية والموسيقية وأن الحي الثقافي هو الأفضل للخروجات العائلية. 
وقال عبد الله العثمان الذي يزور قطر مع عائلته من المملكة العربية السعودية:»أجواء العيد جميلة جدا والعائلة اختارت قطر لقضاء العيد والحمد لله كتارا جميلة جدا».
وأضاف العثمان «أنه منذ فترة طويلة جدا لم أشعر بأجواء العيد كما اشعر بها الان فكل الشكر لكم».
من جانبه، قال حسام أورفلي من تركيا إن «هذه أول زيارة لي إلى قطر وهذا تحديدا اليوم الأول ولقد قرأنا عن كتارا وأحببنا أن نزورها كوجه أولى لنا وبالفعل وجدا المكان في غاية الجمال والترتيب».
من جانبها قالت أم سعد «أطفالي يفرحون جدا بعيدية كتارا، ويعجبني التنظيم في كتارا وتنوع الفعاليات واقدم شكري لكل المنظمين والقائمين بهذا الجهد الكبير».
فيما علق أبو وسام على عرض مسرحية عالم 2030، قائلا «من الجميل ان نشاهد عرضا ترفيهيا وذا محتوى هادف، احببت فكرة المسرحية وطريقة تقديمها وبالتأكيد نالت اعجاب اطفالي، كل الشكر على هذه الفعاليات الجميلة والهادفة».
وقال أبو حسين «كتارا مكان جميل جدا ونجد فيه كل مانريد، والفعاليات جميلة ومتنوعة وأطفالي يحبون فقرة الألعاب النارية وعيدية كتارا».
من جانبه، قال السيد سالم مبخوت المري مدير ادارة العلاقات العامة والاتصال: «لقد اعتاد الجمهور على كل ما هو جديد وجميل من الحي الثقافي كتارا، ولذلك نحرص في المؤسسة على تقديم كل ما يناسب الجمهور بمختلف اهتماماته وفئاته، فهناك العروض الموسيقية التي تستقطب العديد من الزوار اضافة الى المسرحية والمسابقات والعيدية التي تشكل الفعالية الأهم بالنسبة للأطفال، وأضاف، الحي الثقافي كتارا بجميع مرافقه وساحاته أصبح وجهة العائلات في جميع الاوقات وخاصة في الأعياد حيث يجدون فيه كل وسائل الترفيه والراحة من الشاطئ والتلال إضافة الى المطاعم والمقاهي المتنوعة والموجودة في كامل مساحة الحي الثقافي، وأكد قائلاً: نعمل جاهدين حتى يقضي الجميع افضل وامتع الأوقات ويعيشوا أجواء العيد العامرة بالفرح والبهجة».
ويعتبر اليوم الأحد اليوم الأخير لتوزيع عيدية كتارا والتي سيتم توزيعها في السيارات، ومسرحية علم 2030 والمسابقات، فيما يتواصل العرض الموسيقي الذي يقدمه معهد الشرطة حتى رابع ايام العيد.

Advertisements

أخبار متعلقة :