مواطنون ومقيمون لـ «العرب»: عيدنا في قطر.. «أحلى»

الدوحة - سيف الحموري - أحمد حسين: السياحة الداخلية متنوعة.. وإقبال على الخارجية

Advertisements

أنس الغزاوي: الدوحة لا تخلو من مظاهر العيد الجميلة

عبدالرحمن البلوشي: كثرة الفعاليات تسمح باختيار المناسب منها

 

تزخر الأماكن التراثية ووجهات التسوق في قطر خلال أيام عيد الفطر المبارك، بالعديد من البرامج والفعاليات الترفيهية التي تقام في مواقع مختلفة لتعزز من الأجواء الاحتفالية وتساهم في نشر السعادة والبهجة بين الجميع خلال عيد الفطر المبارك.

وفيما يعتبر البعض عطلة العيد فرصة مواتية للسفر وقضاء الإجازة مع اسرهم خارج الدولة، أكد مواطنون ومقيمون قضاء اجازة العيد بالدوحة بعد أن اعتادوا السفر إلى الخارج لقضاء الاجازة مع اسرهم، حيث هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها والاماكن التي يمكن زيارتها لقضاء الاجازة واصطحاب الأطفال إلى أماكن الترفيه والاستمتاع بأوقات ممتعة مع أفرد العائلة.

احتفالات متنوعة 
وقال سعيد الهاشمي ان الدوحة تزخر بالعديد من الفعاليات الترفيهية والعروض المنوعة احتفالا بعيد الفطر المبارك، سواء في سوق واقف وسوق الوكرة القديم والحي الثقافي كتارا، او داخل المجمعات التجارية الكبرى، فضلا عن الأندية والمراكز الرياضية والشبابية، دون ان ننسى الأماكن السياحية بما فيها الفنادق والتي تقدم عروضها الخاصة لقضاء إجازة العيد بأسعار خاصة، ما يوفر مناخاً مناسبا للاستمتاع بإجازة العيد وسط أجواء مميزة.

إعمار المجالس
وأكد الهاشمي ان كثيرين يفضلون قضاء اجازة العيد في قطر لأنه يمثل فرصة للحفاظ على صلة الأرحام وكذلك إعمار المجالس القطرية واستقبال المهنئين من الأهل والأقارب وأبناء الفريج الواحد، حيث يقوم مجلس كل عائلة بالتجمع وتبادل التهاني واستقبال المهنئين من أبناء العائلات الأخرى، وتقديم ضيافة العيد لهم أو بما يعرف لدى القطريين فالة العيد، والتي تتكون من أصناف متنوعة بين المأكل والمشرب مثل العصيدة والهريس والتمر والقهوة القطرية والحلوى والمعجنات المملحة، وأيضا سلال الفواكه والموالح.
ومن جهته قال أنس الغزاوي ان جميع المقيمين الذين يعيشون على أرض قطر يشاركون المواطنين فرحتهم بأجواء العيد المبارك، ويستمتعون بقضاء إجازة عيد الفطر داخل الدوحة، سعياً في مشاركة هذه المناسبات الدينية والوطنية مع الأهل والأقارب في اجواء مميزة، مشيرا الى ان الدوحة لا تخلو من مظاهر الاحتفال بأجواء العيد كما في جميع عن المناسبات الدينية والوطنية.

ترابط عفوي
وأشار أحمد لطيف إلى مظاهر الحياة اليومية في قطر فضلا عن مظاهر الاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية، والتي تتميز بفضل الترابط العفوي السائد بين أفراد المجتمع القطري، معربا عن سعادته بقضاء اجازة العيد في قطر بفضل توافر الفعاليات والأنشطة السياحية المتنوعة والاستمتاع بأجوائها المبهجة، بما فيها الفعاليات المتنوعة التي تنظمها المجمعات التجارية الكبرى فهي تقدم حفلات ومهرجانات تسعد الكبار والصغار. 

فرحة العيد
وقال عبدالرحمن البلوشي: بهذه المناسبة الطيبة نقدم التهنئة لشعب قطر الكريم، وفرحة العيد في قطر لها شكل مختلف عن قضائها خارج قطر، حيث الكثير من المواطنين والمقيمين يفضلون البقاء في الدوحة وعدم السفر وذلك لأن الخدمات الترفيهية المقدمة مناسبة لكل الأعمار والجنسيات، وهي تسمح للعائلات بقضاء أوقاتهم في متنفس حقيقي يرسم البهجة على وجوه أطفالهم، منوهاً بتنوع المعالم والفعاليات السياحية والتي تسمح لكل عائلة باختيار ما يناسبها.
من جهته، أشاد السيد أحمد حسين، مدير عام سفريات بإحدى شركات السياحة، بالفعاليات التي تنظمها قطر للسياحة احتفالاً بعيد الفطر المبارك، منوهاً بدورها في إحداث المزيد من التنشيط للسياحة الداخلية.
وأكد أن العروض الفنية التي تنظمها قطر للسياحة، خلال احتفالات العيد متميزة ومتنوعة من حيث تحقيق الترفيه الراقي والإسهام في إثراء أيام عيد الفطر المبارك بكل جديد وعصري في عالم الفنون والترفيه.
وأشار إلى ان العديد من المواطنين اعتادوا مع ذلك على قضاء اجازة العيد في الخارج واختاروا الوجهات المفضلة في هذه المناسبات، مثل المملكة العربية السعودية ودبي ولندن.
وأشار إلى أن معظم المناطق السياحية في قطر تشهد فعاليات متنوعة خلال عطلة العيد، حيث تنظم كتارا باقة من الفعاليات والعروض الفنية والأنشطة الترفيهية التي تستمر على مدارِ أيام العيد حتى الساعة العاشرة مساءً، وتشمل عروض الفرق الموسيقية والشعبية التي تقدم عروضها خلال أيام العيد وأيضًا عيدية كتارا للأطفال ومجموعة متنوعة من الفعاليات التي تلقى إعجاب الجمهور.

عروض سياحية
بالنسبة للذين يرغبون في إقامات طويلة في الدولة خلال أشهر الصيف، يمكنهم زيارة موقع زوروا قطر (VisitQatar) لمعرفة المزيد حول برامج الرحلات والجولات والتجارب السياحية المتعددة التي تقدمها قطر لزوارها. ويمكن لمحبي الرياضات والألعاب المائية ممارسة الغطس أو التزلج بالألواح أو التجديف بقوارب الكاياك في غابات القرم الخضراء أو حتى صيد الأسماك، بالإضافة إلى الاستمتاع بمجموعة من الفعاليات والأنشطة الأخرى. كما يمكن للزوار التعرف من خلال الموقع على العديد من التجارب التي تلبي كافة الاهتمامات كزيارة الأماكن الطبيعية، أو التسوق، أو ترتيب حفل عشاء خاص. 
ومن خلال موقع زوروا قطر (VisitQatar) يمكن للزوار الحصول على العديد من المعلومات حول الباقات والعروض الفندقية لهذا الموسم والتي يمكن للمواطنين والمقيمين في قطر الاستفادة منها أيضاً، مثل إقامة لزوجين مع عشاء وخدمات الصحة واللياقة (السبا)، وغير ذلك الكثير.

وجهات ترفيهية
تزخر وجهات التسوق في قطر خلال أيام عيد الفطر المبارك بالعديد من الفعاليات الترفيهية، إذ تشهد المجمعات التجارية برامج حافلة بالعروض والأنشطة والفعاليات على مدى ايام المهرجان الثلاثة، لجذب مختلف فئات الجمهور داخل الدولة وخارجها حتى يقضوا أوقاتاً ممتعة يجتمع فيها الترفيه مع الفائدة.
وتمثل بعض الوجهات الأخرى وجهة مفضلة للشباب والعائلات مثل سوق واقف والذي يعد من أهم الوجهات السياحية حيث يستقبل الزائرين من قطر وخارجها حيث تراعي هذه الوجهة ثقافتهم وتراثهم وتتضمن خيارات واسعة في مجالات الترفيه والتسوق لجميع أفراد العائلة، كما يقصده السياح الأجانب للتعرف ليتمتعوا برؤية فن العمارة العتيق وهو يعبق بنشوة التراث القطري.
وتقدم المجمعات التجارية عروضا ترفيهية جاذبة للعائلات والأطفال مثل: قطر مول والذي يشهد أنشطة على المسرح (ردهة فندق الريان/ البوابة الشرقية 1) ألعاب ومسابقات عائلية وللأطفال مع جوائز للفائزين، وشخصيات محببة للأطفال وعروض الساحر والبالونات، وكذلك نشاط ذهني وترفيهي لاختبار ذكاء الأطفال في المرور عبر المتاهة.
كما تقدم الأندية الرياضة والمراكز الشبابية التابعة لوزارة الثقافة فعاليات مماثلة خلال أيام العيد، من برامج فنية وثقافية متنوعة تشمل تقديم المسابقات التعليمية والدينية والألعاب ترفيهية التي تعود بالنفع على الجمهور وتنال إعجابهم، كما يتم تقديم برامج فنية مثل الرسم والمهارات اليدوية مع توزيع الهدايا القيمة على المشاركين.
 

أخبار متعلقة :