ميناء الدوحة القديم يستعد للاحتفالات

الدوحة - سيف الحموري - اختتم ميناء الدوحة القديم، فعاليات شهر رمضان المبارك بفعالية الوداع، التي تعتبر من الموروث الشعبي في دولة قطر لتوديع شهر رمضان وتبدأ من اليوم الخامس والعشرين من رمضان إلى نهاية الشهر الفضيل.
ويحيي الميناء هذه العادة بشكل يومي في تمام الساعة العاشرة مساء في «حي المينا»، حيث تقوم مجموعة من الشباب بجولة بين مباني «حي المينا» مصحوبة بأهازيج شعبية مودعة شهر رمضان الفضيل، كما يصحبها المسحر الذي يذكر مرتادي الميناء بوقت السحور كعادته اليومية خلال شهر رمضان المبارك.
وبهذه الفعالية، تختتم الفعاليات الرمضانية في الميناء التي غلب عليها الطابع الشعبي، وذلك حرصاً من إدارة الميناء على إحياء الموروث الشعبي والمحافظة عليه.
ومن المقرر أن يستضيف الميناء عدة فعاليات خلال فترة عيد الفطر المبارك، تستمر لمدة خمسة أيام تبدأ من مساء أول أيام العيد.
وأكد محمد عبدالله الملا المدير التنفيذي لميناء الدوحة القديم، أنهم يحتفلون بهذا الموروث الشعبي الجميل عبر تنظيم جلسات شعبية يتم من خلالها إحياء الفنون الشعبية البحرية وعدة فعاليات لمختلف الفئات السنية بتوفير فرق ترفيهية متجولة في أرجاء «حي المينا»، مصحوباً بأنشطة مخصصة للأطفال تتضمن الرسم على الوجوه، بالإضافة إلى تواجد الفرق الاستعراضية بشكل يومي في الفترة المسائية في ميناء الدوحة القديم طيلة أيام العيد.

Advertisements

أخبار متعلقة :