تجربة متميزة لطلاب جامعة قطر في تحكيم «وجه وجهتك»

الدوحة - سيف الحموري - شارك خمسون طالبا وطالبة من كلية التربية والهندسة من جامعه قطر في تجربة التحكيم في بطولة «وجه وجهتك»  2023 التي نظمتها مؤسسة الفيصل بلا حدود بالتعاون مع مركز التطوير المهني. 
أتاح مركز التطوير المهني فرصة للطلبة جامعة قطر المهتمين في الترشح للانضمام إلى لجان التحكيم الخاص بالبطولة المحلية لبرنامج وجه وجهتك لعام 2023.
وتعتبر بطولة وجه وجهتك برنامج مكملا للمناهج الدراسية حيث يقوم بتوظيف جميع المجالات الاكاديمية حيث يشجع فضول الطالب ويعزز فيه الشجاعة والابداع، ويضم البرنامج سبعة تحديات مصممة كنظام تعليمي متفاعل ومتكامل من الحماس والمتعة.
ويقدم البرنامج تحديات في المجالات التقنية، والهندسية، والعلمية، والفنية، والارتجالية، والخدمة الاجتماعية، وتحدي خاص للأطفال دون سن سبع سنوات (النجوم الصاعدة).
وقد شارك الطلبة في التحكيم في أربعة تحديات مختلفة.
وخضع الطلبة إلى تدريبات حول التحكيم قبل البدء في البطولة، والتزموا بحضور اليوم النهائي للمسابقة والتحكيم مما عكس بينهم روح التعاون والمنافسة وكان الهدف من ذلك هو تعزيز لطلاب جامعه قطر واثراء سيرتهم الذاتية.
وقالت الطالبة مها الحايكي، طالبة في كلية التربية:»أضافت هذه التجربة لي كمُعلمة مُستقبلية العديد من الخبرات التي لا شك أنى سوف استعين بها في الحرم المدرسي في المستقبل.  وأوضحت ريم الجديع، طالبة في كلية التربية: كانت تجربة رائعة وفريدة من نوعها ولن تكون الأخيرة لأنها تساعدني في مستقبلي كمُدرسة، استمتعت في كافة جوانب البطولة».
وعبرت روان جميل، طالبة في كلية الهندسة عن تجربتها الاولى كمحكمة، بالقول: كانت رائعة للغاية وفريدة من نوعها، من التنظيم إلى المشاركين والحكام. 
وأضافت: أنها تجربة ساعدتني في فهم أنه إذا اراد الانسان القيام بأي مشروع في كلية الهندسة يجب أن ينفذه بحب وشغف لكي يعكس ما بداخله حتى يعطي اداءً عاليًا، لافتة إلي أن الصعوبات التي واجهوها كبيرة، لكن لم ييأسوا بل أكملوا التحدي بكل جسارة . 
الجدير بالذكر كان لبطولة الطفولة المبكرة دور بارز ومهم حيث رفعت لديهم روح المنافسة والتعاون بين أعضاء الفريق كما اشترك في هذا التحدي ستة فرق من مدارس حكومية مختلفة، كما أبدت الأستاذة مها رويلي إعجابها في هذه العروض الإبداعية الرائعة.

Advertisements

أخبار متعلقة :