فعاليات رياضية وترفيهية للطلاب بدوري المدارس

الدوحة - سيف الحموري - نظم الاتحاد القطري للرياضة للجميع، تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب، أول أمس أولى جولاته الرياضية والترفيهية، بالمنطقة الوسطى، بمدرسة الشحانية النموذجية، ضمن فعاليات برنامج بطولة دوري الرياضة للجميع لكرة القدم بالمدارس، للمناطق الجنوبية والشمالية والوسطى للأولاد والبنات، التي ستتواصل لمدة ثلاثة أسابيع، بثلاث بطولات منفصلة، تغطي ثلاث مناطق بالدولة، حتى  28 سبتمبرالحالي، بهدف الوصول إلى طلاب المدارس في أماكنهم، وتنظيم أنشطة رياضية مدروسة ومتنوعة. بما يحقق أهداف الاتحاد القطري للرياضة للجميع في نشر ثقافة الرياضة، على كل المستويات في المجتمع، خاصة لدى النشء.
وشهدت منافسات الجولة الأولى التي أقيمت بالمنطقة الوسطى، حضوراً مكثفاً ومميزاً من كافة الطلاب بالمدرسة، الذين حرصوا على المشاركة، والتنافس بقوة في الفعاليات، التي ضمت سباقاً للجري الترفيهي، ولعب كرة القدم، تحت إشراف مدربين متخصصين من الرياضة للجميع.
 وقد بدأت الفعاليات بإجراء تمارين إحماء، ولياقة بدنية للمشاركين، مع عمل سباق جري تجريبي للطلاب على جولتين، وسط أجواء حافلة بالنشاط والحيوية، أعقبه تنظيم السباق الأساسي للتتابع على 4 جولات، شارك به 35 طالباً من الصفوف الرابع والخامس والسادس، تأهل منهم 3 متسابقين نجحوا في إنهاء مسافة السباق في وقت قياسي.
ومن جهة أخرى تواصلت الفعاليات الرياضية والترفيهية المنوعة التي نظمها الرياضة للجميع لطلاب مدرسة الشحانية النموذجية، حيث أقام دوري لكرة القدم بين طلاب الصفين الخامس والسادس على 4 أشواط من الساعة الثامنة، وحتى الساعة العاشرة والنصف، سبقها عمل تمارين للإحماء وتدريب الطلاب على أساليب التمرير، والمراوغة، والتسديد على المرمى.
 واختتم الاتحاد القطري للرياضة للجميع فعاليات الجولة الأولى للبرنامج بالمدرسة، بتوزيع الجوائز على الفائزين الثلاثة في سباق الجري الترفيهي، كما تم توزيع ميداليات على الفريقين الفائزين بالمركز الأول والثاني في دوري كرة القدم، إضافة إلى تكريم كافة الطلاب المشاركين في الفعاليات، بجوائز تشجيعية.
وتقام المرحلة الثانية للبطولة في المنطقة الشمالية (الخور) بمدرسة الخور النموذجية للبنين، ومدرسة الخور الابتدائية للبنات، في الفترة من 17 حتى 21 سبتمبر الحالي، كما تنطلق منافسات المرحلة الثالثة في المنطقة الجنوبية بالوكرة بمدرسة عبدالرحمن بن جاسم الإعدادية، ومدرسة الوكرة الابتدائية للبنات، على مدار أربعة أيام خلال الفترة من من 24 حتى 28 سبتمبر.
وسوف يختتم الاتحاد القطري للرياضة للجميع، منافسات دوري كرة القدم بالمدارس، بتتويج الفرق الفائزة بكأس البطولة وميداليات تشجيعية منوعة، حرصاً منه على إقامة هذا النوع من الفعاليات، انطلاقا من مسؤولياته المجتمعية.
 ويدعم دوري المدارس لكرة القدم قطاع الرياضة بالموهوبين، كما يرسخ ثقافة الصحة البدنية من خلال ممارسة الرياضة، ويعزز ترابط العلاقات الأسرية من خلال مشاركة الأسرة في تحفيز ودعم وتشجيع أبنائها خلال المنافسة.

Advertisements

أخبار متعلقة :