«حمد الطبية»: جامعة قطر تطرح نماذج مبتكرة بالقطاع الصحي

الدوحة - سيف الحموري - نظم قطاع العلوم الصحية والطبية في جامعة قطر معرض اللقاء التعريفي الثاني لطلبة القطاع الجدد تحت شعار: «بوابتك للمهن الصحية».
يتيح المعرض الفرصة للطلبة الجدد للتعرف على قطاع العلوم الصحية والطبية وكلياته والحياة الجامعية بالإضافة إلى المنظمات والأندية الطلابية. بالإضافة إلى أقسام الجامعة المختلفة من قطاع شؤون الطلاب إلى جانب مشاركة جهات من مختلف قطاعات الصحة بالدولة.
حضر اللقاء الدكتور عبدالله الانصاري، رئيس الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية، والأستاذة الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية، ود. خالد الخنجي رئيس الاستراتيجية والتطوير بجامعة قطر بالإضافة إلى عمداء الكليات ومدراء الإدارات وأعضاء هيئة التدريس وطلبة التخصصات الصحية في القطاع.
تضمن المعرض أجنحة خاصة بكليات القطاع والمنظمات الطلابية، بالإضافة إلى أقسام الجامعة المختلفة من قطاع شؤون الطلاب إلى جانب مشاركة جهات من مختلف قطاعات الصحة بالدولة، مثل: مؤسسة حمد، مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، سبيتار، سدرة للطب، قطر بيوبنك وبالإضافة إلى الخطوط الجوية القطرية؛ حيث تأتي مشاركاتهم بهدف بتقديم معلومات عن البرامج التعليمية والمهنية وشرح الأقسام الطبية والصحية في كل مؤسسة وطبيعة العمل فيها.
وأشاد الدكتور عبدالله الانصاري، رئيس الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية، بالجودة التعليمية والتطور الكبير بجامعة قطر، وقطاع العلوم الصحية والطبية في البرامج التي تقدمها للطلبة، لافتا إلى أن جامعة تسهم في سد احتياجات المجتمع وسوق العمل من خلال تقديمها لابتكارات وأفكار ونماذج مبتكرة جديدة تسهم في تطور القطاع الصحي، لافتا إلى أن جامعة قطر تقدم العديد من الخدمات التي تسهم في تغذية عقل الطالب وتطوير مهاراته.
وأضاف: أن مؤسسة حمد الطبية تتعاون مع قطاع العلوم الصحية والطبية في العديد من المجالات سواء في مجال البحوث أو تدريب الطلبة واستقطاب خريجي القطاع للعمل لدى المؤسسة. وكما تقدم بالشكر الجزيل لإدارة جامعة قطر وقطاع العلوم الصحية والطبية على جهودهم المبذولة. وأكدت الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية أهمية هذا اللقاء التعريفي الثاني لطلبة وطالبات قطاع العلوم الصحية والطبية والمعرض المصاحب له. وقالت في تصريح لها: «يمثل هذا اللقاء البوابة الأولى لمسيرة طلابنا وطالباتنا التعليمية والعملية ونافذة مهمة لتعريفهم بطبيعة المهارات والفرص المتاحة أمامهم في مجال الرعاية الصحية والحياة الأكاديمية بالقطاع».
وقالت الدكتورة آلاء العويسي، مدير مكتب العمليات الاكلينيكية والشراكات:»نحن في قطاع العلوم الصحية والطبية نهتم بموضوع تعريف الطلبة الجدد على كافة الخدمات التي يقدمها القطاع وتعزيز الثقافة التعاونية وخصوصًا وأن السنة الأولى من المرحلة الدراسية هي مرحلة مشتركة فجميع الطلبة يتم تدريسهم نفس المواد الدراسية.
ويأتي هذا اللقاء لتعريفهم بجميع التخصصات والبرامج في القطاع وذلك حتى يتمكنوا الطلبة من التعرف على التخصصات الأخرى التي سوف تسهم في تعزيز مهارة العمل كفريق طبي واحد مستقبلًا واطلاعهم على الفرص التي ستتاح لهم في مجال البحث العلمي والتدريب. ويعد قطاع العلوم الصحية والطبية واحدا من أكبر التجمعات الصحية الأكاديمية في المنطقة، وهو يضم خمس كليات تحت مظلة واحدة: كلية العلوم الصحية، كلية الصيدلة، كلية الطب، كلية طب الأسنان وكلية التمريض. 
ويقوم قطاع العلوم الصحية والطبية بإعداد خريجين أكفاء لتلبية الاحتياجات الصحية للسكان في قطر وقادرين على تشكيل مستقبل الرعاية الصحية في الدولة.  ويُمنح طلاب كليات قطاع العلوم الصحية والطبية بجامعة قطر الفرصة لتعلم مهن مختلفة معًا لفهم أهمية العمل الجماعي التعاوني والتواصل والاعتراف بأدوار مختلف أعضاء فريق الرعاية الصحية.

Advertisements

أخبار متعلقة :