أصدقاء البيئة يعرف الفتيات بزراعة نباتات الزينة

الدوحة - سيف الحموري - نظم مركز أصدقاء البيئة التابع لوزارة الرياضة والشباب، ورشة تحت عنوان «الحديقة الزجاجية»، بحضور عدد كبير من الفتيات تعلمن خلالها أسس الزراعة الناجحة في المنزل، من خلال استخدام بعض الأواني البلاستيكية والزجاجية، والطرق السليمة للعناية بتلك النباتات من مرحلة البذرة إلى عمليات النمو والاخضرار.
حضر الورشة أكثر من 20 فتاة من مختلف الأعمار التي يستهدفها البرنامج، وقامت مدربات المركز باستعراض طرق الزراعة الحديثة، التي بدأ التوسع في استخدامها بشكل كبير مؤخراً، لزراعة نباتات الظل وأشجار الزينة داخل المنزل.
وتطرقت الورشة إلى التعريف بطرق تهيئة التربة للزراعة، وعدم استخدام المبيدات، مما يعمل على أن تكون الزراعة بشكل عضوي وصحي.
وأكدت السيدة شيخة الكعبي، مساعد رئيس قسم الأنشطة والبرامج بمركز أصدقاء البيئة، تحقيق الورشة لأهدافها والمتمثلة في التعريف بطرق المحافظة على البيئة، وأهمية النباتات التي تتم زراعتها داخل المنزل، ودورها في إشاعة البهجة والراحة النفسية بالمنزل، هذا بخلاف تنمية المهارات الفردية في تعريف الفتيات بطرق الزراعة مستغلة في ذلك الأواني المنزلية، والمصنعة من الزجاج. وبينت أن الورشة تناولت أسس الزراعة المنزلية بأسهل الطرق ومن خلال الأدوات الموجودة بالمنزل، وذلك من خلال الزراعة بنظام الأواني الزجاجية الموجودة في المنزل أو الأسواق، مشيرة إلى أن الفتيات تعرفن خلال الورشة على طرق زراعة نباتات الزينة والظل.

Advertisements

أخبار متعلقة :