السليطي يتابع الاستعدادات لمعرض «سهيل 2023»

الدوحة - سيف الحموري - تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» استعداداتها المكثفة لانطلاقة النسخة السابعة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2023 سهيل، المقرر انطلاقه الثلاثاء المقبل.
واطلع الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، مدير عام الحي الثقافي كتارا وأعضاء من اللجنة المنظمة على تجهيزات موقع معرض كتارا الدولي الذي يعد أكبر معرض في الشرق الأوسط متخصص بمستلزمات الصقور والصيد والرحلات، بالإضافة إلى عرض أحدث الأسلحة وأفضل المستلزمات في عالم الأسلحة لهواة الصقور والصيد على مستوى منطقة الخليج والشرق الأوسط.
وضمن المعرض، أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة القلايل في نسختها الثالثة عشرة 2024، أمس فتح باب التسجيل في البطولة خلال الفترة من 5 حتى 9 سبتمبر في جناح «القلايل» بمعرض سهيل.
ويشكل المعرض منصة اقتصادية وتسويقية عالمية تستقطب كبرى الشركات الوطنية والدولية المتخصصة لعرض وبيع أفضل الأسلحة والمنتجات والمعدات في عالم الصيد. 
وتتميز النسخة السابعة بمشاركة واسعة تصل الى أكثر من 190 شركة محلية ودولية تمثل قطر و18 دولة من مختلف دول العالم، بينها مشاركة خليجية متميزة للكويت والسعودية والامارات، وهو ما يعكس النجاح الهائل الذي حققه المعرض منذ انطلاقته، سواء في التنظيم والاعداد أو الفعاليات الرئيسية والمصاحبة أو القوة الشرائية، الى جانب تجسيده للرغبة القوية من الشركات الوطنية والعالمية في التواجد في هذا الملتقى الاقتصادي والثقافي والتراثي الدولي الهام الذي يجمع الصقاريـن ومحبـي الصيـد وعشـاق القنـص ورحلات البـر، فضلا عـن اسـتقطابه لنخبـة مـن أمهـر الحرفييـن وصنـاع لـوازم الصقـور والصيـد فـي العالـم، مشيرة إلى أنها لا تزال تردها العديد من الطلبات المتزايدة من قبل الشركات رغم اغلاق باب التسجيل.
وأوضحت اللجنة المنظمة للمعرض، أن نسبة التي تحققه الشركات الوطنية في النسخة السابعة تصل الى 80 % بينها العديد من الشركات الناشئة وهو ما يعكس نجاح معرض سهيل في استقطابه للشركات المحلية وحرصه على أن يكون للمنتج القطري حضوره ودوره الفاعل في المعرض.
وأشار إلى أن العديد من الشركات الوطنية تمثل كبرى الشركات الدولية من خلال عقدها لاتفاقيات تعاون لعرض أفضل منتجاتها وابتكاراتها، وهو ما يحقق قيمة مضافة للمعرض ويعزز التنوع والتنافس الشريف بين المشاركين، لافتة إلى ان الشركات القطرية ستحقق حضورا لافتا ومتميزا في مجال أسلحة الصيد وتجهيز أحدث أنواع السيارات ذات الدفع الرباعي وأفخم الكرفانات المستخدمة في رحلات البر والقنص بأيدي قطرية 100%، وذلك عبر توفير اخر ما انتجته الشركات من المعدات والمنتجات من الاكسسوارات والمستلزمات التي يحتاجها هواة الصيد والصقارة في الرحلات والكشتات، ووفق أعلى مواصفات الحماية ومتطلبات الامن والسلامة. وأكدت اللجنة أنه تم زيادة المساحة المخصصة للمعرض هذا العام بنسبة 10 %، لاستيعاب الأعداد المتزايدة والمشاركات الواسعة لأشهر الشركات المتخصصة في مجال الصيد والصقور والتخييم من قطر ومنطقة الخليج والعالم تحت سقف واحد.

Advertisements

أخبار متعلقة :