مشاركة فعالة لاستوديو 5/‏6 في «صيفنا غرفاوي»

الدوحة - سيف الحموري - أعلن استوديو 5/6، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن تعاونه مع اللجنة الشبابية بنادي الغرافة الرياضي، التابع لوزارة الرياضة والشباب، بهدف تعزيز الرؤى الرقمية للشباب في قطر من خلال توفير ورش عمل حول التقنية التدريبية الابتكارية التي تم عقدها ضمن فعالية «صيفنا غرفاوي» في نادي الغرافة الرياضي. 
وأثمرت هذه المبادرة المشتركة من إلهام وتمكين المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و10 سنوات من خلال إشراكهم في عالم يتداخل فيه الإبداع والبرمجة والرياضة.
يأتي ذلك في إطار دمج التكنولوجيا والرياضة، نجحت كل من ورش العمل «كرة قدم الروبوتات» و «الترياثلون الرقمي» في تعزيز التفكير النقدي ومهارات حل المشكلات وتعزيز روح الفريق. وتكمن أهمية تطوير وتعزيز هذه المهارات في دورها الحاسم في تشكيل قادة المستقبل.
وقالت السيدة نوف عبد العزيز الحداد، منسق مشاريع أول بقطاع شؤون الصناعة الرقمية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنّ ورش العمل عقدت على مدى أربعة أيام، وهي مقسمة لجزئين؛ حيث قام المشاركون في الجزء الأول من الورشة بتعلم مهارات ستُمكنهم من تصميم شخصية رقمية، كما عقد في هذا الجزء من الورشة سباق ثلاثي يتضمن منافسات السباحة، والركض، وركوب الدراجات. 
وفي نهاية الجزء الأول من ورشة العمل، قامت منافسة بين جميع المشاركين لتطبيق واختبار المهارات التي قاموا بتعلمها على أرض الواقع. أما الجزء الثاني من الورشة، تعلم فيه المشاركون ربط الروبوتات بالمستشعرات.
الجدير بالذكر أن التعاون بين استوديو 5/6 واللجنة الشبابية في نادي الغرافة الرياضي يمثل رؤية مشتركة لتشكيل مجتمع شبابي ماهر ومبتكر.

Advertisements

أخبار متعلقة :