الهلال القطري يقدم مساعدات جديدة شمال السودان

الدوحة - سيف الحموري - قدم الهلال الأحمر القطري مساعدات نوعية جديدة، لبعض الشرائح المجتمعية الضعيفة بولاية نهر النيل شمال السودان، تضمنت مساعدات صحية خاصة بالنساء والأطفال وحقائب إسعافات أولية، بالإضافة لمساعدات أخرى لذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال وكبار السن.
وقال الهلال الأحمر القطري، في بيان أمس، إنه قام أيضا بتزويد مستشفى الأطفال والطوارئ في مدينة بورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر، بكمية من الأدوية والمستهلكات الطبية الخاصة بالعمليات الصغيرة، بجانب تزويد إدارة الصحة الإنجابية بمواد لرعاية المواليد والأمهات قبل وبعد الولادة.
كما تم تسليم وزارة الصحة بالولاية كميات من الأدوية المتنوعة ومستهلكات طبية خاصة بجراحة العظام.
من جانبه ثمن السيد فتح الرحمن محمد أحمد طه وزير الرعاية الاجتماعية المكلف بولاية الجزيرة السودانية، جهود دولة قطر ووقوفها الدائم إلى جانب السودان، كما عبر عن شكره وتقديره للمساعدات الكبيرة التي قدمتها لبلاده جراء الأزمة الحالية التي تشهدها.
ونوه لدى زيارته مقر الهلال الأحمر القطري بمدينة بورتسودان في ولاية البحر الأحمر، بالمساعدات النوعية المختلفة التي وفرها للمتضررين من الأزمة بالولاية التي تستضيف أربعة ملايين نازح فروا إليها هربا من النزاع الدائر في الخرطوم، وبخاصة في قطاعات الصحة، ومنها افتتاح صيدلية مجانية بمستشفى مدينة ود مدني، عاصمة الولاية، ما ساهم في شفاء وإنقاذ أرواح كثير من النازحين غير المقتدرين بتمكينهم من الحصول على الدواء مجانا.
وفي نفس السياق، أشاد سعادة السيد محمد بن إبراهيم السادة سفير دولة قطر لدى جمهورية السودان، خلال زيارته لمقر الهلال الأحمر القطري الجديد في مدينة بورتسودان، بجهود الهلال الأحمر لدعم متضرري الأزمة هناك، وبأنشطته المتعلقة بالاستجابة العاجلة لمساعدة المتأثرين بالأزمة خلال الفترة السابقة، عبر الجسر الجوي الذي سيرته دولة قطر بين الدوحة وبورتسوان.
كما تعرف سعادة السفير أيضا على خطة عمل الهلال الأحمر القطري للفترة القادمة في إطار مبادرات دولة قطر لدعم الشعب السوداني، ومدى استعداده وجاهزيته لتنفيذ عدد من المشاريع في عدة مجالات تشمل سبل العيش ودعم قطاع الصحة والمياه والزراعة.
يذكر أن الهلال الأحمر القطري كان قد قام بنقل مقره من الخرطوم إلى مدينة بورتسودان بسبب الظروف الأمنية في الخرطوم، حيث استطاع توصيل 250 طنا من المساعدات إلى 12 ولاية سودانية.

Advertisements

أخبار متعلقة :