مديرو مدارس لـ «العرب»: توزيع الكتب ودعم السلوك الإيجابي للطلاب

الدوحة - سيف الحموري - محمد فخرو: هدفنا توفير الرعاية الكاملة ودعم السلوك الإيجابي للطلبة

Advertisements

جاسم المهندي: مراجعات شاملة لنتائج الطلبة العام الماضي في كافة المواد 

موزة حيدر: توفير احتياجات الطالبات لخلق بيئة تعليمية آمنة ومحفزة


أكد مديرو مدارس حكومية، اكتمال الجاهزية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023 - 2024 مع انتهاء عمليات الصيانة وإجراء اللمسات الأخيرة على المباني المدرسية.
وقالوا في تصريحات لـ»العرب»، إن تسليم الطلبة كتب الفصل الدراسي الأول سيكون خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي، موضحين أنه تم إرسال كشوف بأعداد الطلبة النهاري والمسار الموازي إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لتوفير الكتب اللازمة مع بداية الدوام المدرسي.
من جانبه، قال الأستاذ محمد عبد الرحمن فخرو مدير مدرسة عبد الرحمن بن جاسم الإعدادية، إن المدرسة عقدت الاجتماع الأول لأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية بحضور النائبين للاستعداد لبداية العام الدراسي.
أكد فخرو على المعلمين والإداريين أهمية الالتزام بثوابت المجتمع القطري وضرورة الالتزام الصارم باحترام مقومات الأساسية للمجتمع القطري الاجتماعية والخُلقية والدينية وعدم التعرض أو المساس بالثوابت الدينية بوجه خاص.
أوضح أن المدرسة سوف تعمل على رفع مستوى التحصيل الأكاديمي للطلاب والحصول على نتائج متميزة في البحث العلمي، والتواصل مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي والالتزام بالوقت المحدد للدوام والحضور وفق الموعد وعدم الغياب أو التأخير والالتزام بالزي الرسمي لجميع موظفي المدرسة.
وقال إنه طالب الموظفين بأهمية التعاون في متابعة الطلاب والالتزام بالمناوبة من جميع الزملاء ومتابعة الطلاب في فسحة الصلاة وأثنائها وتفعيل اللائحة السلوكية للتعامل مع الطلاب. وأضاف إن المدرسة تركز على أهمية التواصل مع ولي الأمر حيث تعد الأسرة والمدرسة وجهين لعملة واحدة والالتزام بسياسة السلوك الطلابي وحث الأبناء على الانضباط السلوكي والالتزام باللوائح والقوانين المدرسية والتعرف على القرار الوزاري الخاص بالغياب.
وأكد على أهمية استخدام الهيئة التدريسية للأساليب الجاذبة خلال الحصص الدراسية بتوظيف إستراتيجيات التدريس الحديث بهدف التنوع في أساليب التدريس داخل الحصص الدراسية، بالإضافة إلى تطوير وإحكام منظومة القيادة المدرسية وتحقق الجودة الشاملة في جميع مراحلها تخطيطاً وتنظيماً وتفويضاً ورقابة ومتابعة والنهوض بمستوى التحصيل الأكاديمي للطلاب وتوفير الرعاية الكاملة للطلاب ودعم السلوك الإيجابي لديهم وترسيخ قيم الدين الحنيف والمواطنة في نفوسهم.
من جانبه، قال الأستاذ جاسم المهندي مدير مدرسة عمر بن عبدالعزيز الثانوية للبنين، إن المدرسة أنهت إجراء كافة عمليات الصيانة للمبنى المدرسي وغرف المختبرات وتصليح المكيفات لاستقبال الطلبة بأفضل صورة اليوم الأحد. وأضاف المهندي إن المدرسة أرسلت إلى أولياء الأمور الجدول المدرسي الذي يشمل 7 حصص يوميا تبدأ الحصة الأولى 7:10 ولمدة 45 دقيقة، والحصة الثانية تبدأ 8:00 وتنتهي 8:45 ولمدة 45 دقيقة، والحصة الثالثة في 8:50 وتنتهي في 9:35، ثم تنطلق الاستراحة لمدة 20 دقيقة، وبعدها الحصتان الرابعة والخامسة لمدة 45 دقيقة، ثم تبدأ استراحة الصلاة في 11:35 لمدة 10 دقائق وفي نهاية الدوام المدرسي الحصة السابعة ولمدة 45 دقيقة على أن ينتهي الدوام في 1:25، ماعدا يوم الخميس الذي ينتهي فيه الدوام في 12:40 .
ومن الناحية الأكاديمية، أكد أن المدرسة ستجري مراجعات شاملة لنتائج وأداء الطلبة في كافة المواد ومعالجة أي نقص أو ثغرات بداية من الفصل الدراسي الأول.
فيما قالت الأستاذة موزة حيدر مديرة مدرسة آمنة بنت وهب الثانوية، إن المدرسة أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال الطلبة، متمنية أن يكون عاما مميزا للطالبات وحافلا بالنجاح.
وأضافت الأستاذة موزة، إنه من ضمن استعدادات المدرسة تم إرسال رسائل نصية لأولياء الأمور للتذكير بمواعيد الحضور والانصراف بالإضافة إلى إعداد برنامج استقبال يليق بالطالبات وتجهيز كافة الفصول والقاعات المدرسية.
وأوضحت أنه سيتم توزيع الكتب الدراسية منذ اليوم الأول لتتمكن الطالبات من الاستعداد والتجهيز للعام الدراسي، مؤكدة أن المدرسة تعمل جاهدة لسد كافة الشواغر وتوفير احتياجات الطالبات لخلق بيئة تعليمية آمنة ومحفزة.
وأشارت إلى أن المدرسة ستقوم بتوزيع الحلوى ترحيبا بأولياء الأمور أثن اء توصيل بناتهم بسياراتهم الخاصة.
كما شددت على أن المدرسة سوف تركز خلال هذا العام على زيادة المشاركات الداخلية والخارجية في الأنشطة والمسابقات والرفع من المستوى الأكاديمي للطالبات.

أخبار متعلقة :