جامعة قطر تعلن فتح باب التقديم لخدمات المساعدات المالية

الدوحة - سيف الحموري -  أعلنت جامعة قطر عن فتح باب التقديم لخدمات المساعدات المالية لطلبة البكالوريوس الذين يواجهون صعوبات مالية في تغطية نفقاتهم التعليمية، وذلك لفصل خريف 2023.
وأوضحت الجامعة، في بيان، أن الفترة الأولى لطلب المساعدات المالية سيبدأ بعد غد /الأحد/ وتستمر حتى السابع من سبتمبر المقبل، لافتة إلى أنه يمكن للطلاب المحققين للشروط طلب المساعدة الشهرية والطارئة والإعفاء من رسوم المواصلات، وكذلك التقديم لبرامج المساعدات المالية المدعومة من المؤسسات الخارجية بالتعاون مع الجامعة .
وأشارت إلى أن الفترة الثانية لطلب المساعدات المالية للطلبة المعسرين تبدأ من تاريخ 24 سبتمبر إلى 5 أكتوبر المقبلين، وتشمل هذه الفترة إمكانية التقديم لطلب خدمات المساعدة الشهرية، والإعفاء من رسوم المواصلات، والمساعدة الطارئة، وتسديد الرسوم الدراسية، ورسوم السكن الجامعي المدعومة من الجامعة، وبرنامج مكافآت التابع لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية.
وأكدت الجامعة حرصها على توفير الدعم المادي للطلاب من ذوي الدخل المحدود، أو الذين يواجهون صعوبات مالية، والمحققين لشروط المساعدات المالية بما يضمن حصولهم على تعليم متميز في بيئة تعليمية متكاملة ومحفزة، تساعدهم على التعلم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، وتأهيلهم وإعدادهم للمساهمة بفاعلية في مسيرة التنمية وبناء مستقبل واعد لوطنهم وأمتهم.
كما يفتح قسم الخدمات المالية الطلابية الفرصة لطلاب الجامعة من أجل التقديم لطلب خدمة تأجيل دفع الرسوم الدراسية، ورفع قيد التسجيل في الفترة من 15 إلى 26 أكتوبر المقبل وذلك بناء على الشروط المحددة لهذه الخدمة.
وتوفر جامعة قطر أنواعا مختلفة من المساعدات المالية الطلابية لفئات متعددة من الطلاب، وذلك وفقا لسياسات وإجراءات محددة بناء على الوضع المالي والأكاديمي.

Advertisements

أخبار متعلقة :